أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / شقيق اية الله نمر النمر ينفي ما تناقلته مواقع الكترونية تاييد محكمة الاستئناف في السعودية تصديق حكم الاعدام ضده

شقيق اية الله نمر النمر ينفي ما تناقلته مواقع الكترونية تاييد محكمة الاستئناف في السعودية تصديق حكم الاعدام ضده

نفى شقيق عالم الدين الشيعي المعارض المحكوم بالاعدام في سجون النظام السعودي، اية الله الشيخ نمر باقر النمر، ما تداولته بعض المواقع الالكترونية بأن المحكمة أيّدت اليوم الاربعاء حكم الاعدام بحق الشيخ النمر.

ونظرت محكمة الاستئناف في السعودية اليوم الأربعاء، 4 مارس، حكم الإعدام الصادر ضد الشيخ نمر النمر في أكتوبر من العام الماضي ، وتداولت مواقع الكترونية أن المحكمة أيّدت الحكم اليوم، إلا أن عائلة الشيخ النمر نفت ذلك.
وقال محمد النمر شقيق الشيخ النمر في حسابه على “تويتر” ان “المحكمة الجزائية المتخصصة أعادت ملف الشيخ نمر إلى محكمة الاستئناف بعد أن تمت الاجابة على الملاحظات”.
وعلق محمد النمر على الإجراء بالقول ان “لا جديد في القضية والمعاملة باقية في “الاستئناف لم يبت فيها”.
وكانت المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت حكمها بإعدام اية الله الشيخ النمر في منتصف أكتوبر الماضي، بتهم تتعلق بقيادة الحراك المطلبي في المنطقة الشرقية فيما وصفت المعارضة هذه الاتهامات بانها باطلة وظالمة ، كما نددت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن ، ومنظمة هيومن رايتس ووتش الامريكية بهذا الحكم ووصفته بانه يحمل صبعة سياسية واضحة وطالبتا السلطات السعودية باطلاق سراحه.
يذكر ان اية الله نمر النمر يعتبر زعيما دينيا وزعيما وطنيا للشيعة السعوديين في المنطقة الشرقية التي تضم الاحساء والقطيف والتي تضم جميع ابار النفط التي يصدر منها الى سعود نحو 15 مليون برميل سنويا ، 10 ملايين بصورة رسمية و5 ملايين خارج نطاق اوبيك وذلك لزيادة الانتاج النفطي واغراق السوق العالمية بالنفط وهو ما ادى الى انخفاض الاسعار الى اقل من النصف اذ وصل الى 45 دةلار للبرميل الواحد بينما كان اكثر من 100 دولار للبرميل الواحد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تراجع كبير في قيمة الليرة التركية لتصل الى مستويات قياسية مقابل الدولار

تراجعت العملة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق مسجلة 8.05 مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *