أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي والجيش والمقاومة الاسلامية تحرر 6 قرى قرب تكريت وقتل اعداد كبيرة من الارهابيين

قوات الحشد الشعبي والجيش والمقاومة الاسلامية تحرر 6 قرى قرب تكريت وقتل اعداد كبيرة من الارهابيين

تمكنت قوات الحشد الشعبي والمقاومة بمشاركة الجيش ، من تحرير ست مناطق بمحافظة صلاح الدين شمالي سامراء من قبضة تنظيم “داعش” الوهابي.. فيما يبحث مجلس محافظة الأنبار خلال اجتماع أمني اليوم،الأربعاء، مع قيادة عمليات الأنبار وضع خطة تمنع دخول ارهابيي داعش الهاربين من صلاح الدين إلى الأنبار غربي العراق.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية- في تصريح صحفي- إن القوات الأمنية في قيادة عمليات دجلة بالتنسيق مع الشرطة الاتحادية وقوات “الحشد الشعبي” تمكنوا ضمن عمليات تحرير صلاح الدين”لبيك يارسول الله” من تحرير ست مناطق بالمحافظة من داعش.
وأوضح أن المناطق المحررة تقع في الجهة الشرقية من المحافظة وهي: حمرين والبو حساني والبوقلحة والبو عيسى والقصيبة ، فضلا عن منطقة سادسة شرقي صلاح الدين.
وكانت قيادة عمليات دجلة أشارت إلى أن مشاركتها بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين في عملية تحرير المحافظة من مسلحي وعناصر داعش.
وقال قائد في الحشد الشعبي لاذاعة صوت العراق ، ان اعدادا كبيرة من القتلى سقطوا من داعش في العمليات العسكرية اليوم الاربعاء في قاطع الدور وتكريت ، بينهم قادة لداعش الوهابي منهم ، ابو دحام الجزراوي و شقيقه تبو انس الجزراوي ، وعموري الليبي وابو نور الصومالي وخطاب الاوزبكي .
واعلنت الشرطة الاتحاديه العثور على مركز اتصال متطور لداعش الوهابي متصل في برج اتصالات ونضائد شمسيه كان يستخدمها ارهابو داعش للقيادة والسيطرة في منطقه البو فياض بين العلم والدور والتواصل مع ارهابيي داعش في الموصل وبقية مناطق في محافظة نينوى.
واكد قائد اللواء 34 المدرع التابع للفرقة التاسعة العميد الركن صالح إن القوات الامنية والحشد الشعبي وصلا الى المراحل النهائية لاقتحام مدينة تكريت.
وأكد المتحدث باسم مجلس عشائر صلاح الدين مروان ناجي الجبارة، أن أكثر من 65 عشيرة تابعة لمجلسه تقاتل ضد داعش بجانب القوات الأمنية التي تقدمت لتحرير المحافظة..وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، أن السلاح الهندسي في الجيش تمكن من تفكيك أكثر من 150 عبوة ناسفة وتفجير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في اتجاه القوات الأمنية اليوم الاربعاء.
ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي إن مجلس المحافظة عقد اجتماعا أمنياً مع قيادة عمليات الأنبار لوضع خطة امنية تمنع دخول الدواعش الهاربين من صلاح الدين إلى الأنبار.
وأضاف العيساوي للمركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي أن الأنبار تشهد هدوءا نسبياً بعد تحرير ناحية البغدادي من داعش، وهناك تقدم جديد للقوات الأمنية ، تمهيدا لتحرير قضاء هيت الذي تحاصر أطرافه القوات الأمنية استعدادا لدخوله وطرد مسلحي داعش.
وأشار إلى أن الأنبار شهدت وصول وفود من القيادات العسكرية للتباحث ووضع الخطط للإسراع لتحرير الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة الأنبار من داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *