أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال دمبسي : ربما يكون دور ايران في استعادة تكريت ايجابيا

رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال دمبسي : ربما يكون دور ايران في استعادة تكريت ايجابيا

أعلن رئيس اركان الجيوش الاميركية مارتن دمبسي أن دور ايران في هجوم القوات العراقية لاستعادة مدينة تكريت يمكن ان يكون ايجابيا.

وقال دمبسي ان الدور الايراني في دعم القوات العراقية سيكون ايجابيا اذا اعادت القوات العراقية مدينة تكريت بعد تحريرها من جماعة “داعش” الارهابية الى ابنائها دون حصول توترات طائفية.
وزعم ان التدخل الايراني في العراق الان هو الاكثر وضوحا منذ عام 2004، على حد تعبيره.
يذكر ان ايران سارعت الى تقديم الدعم العسكري للعراق بعدما سيطر داعش الوهابي وفلول ابعثيين على الموصل ومناطق واسعة في صلاح الدين وديالى وهددوا باجتياح المدن المقدسة ، وكان قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يقدم بنفسه المشورة بالاضافة الى ضباط كبار من قادة حرس الثورة الاسلامي للحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والجيش العراقي والشرطة الاتحادية في عمليات عسكرية هزمت داعش في كل من امرلي وجرف الصخر وديالى وسامراء، حتى بات اللواء سليماني احد ابرز الشخصيات المحبوبة لدى الشعب العراقي.
واشار دمبسي الى ان ثلث القوات المشاركة في عملية تكريت هي من الفرقة الخامسة في الجيش العراقي والثلثين الباقيين من قوات الحشد الشعبي.
والاثنين بدأ نحو 30 الف عنصر من الجيش العراقي والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والعشائر اكبر عملية هجومية في العراق باسم ” لبيك يارسول الله ” ضد تنظيم داعش الوهابي منذ سيطرته على مساحات واسعة من البلاد في حزيران/يونيو بدعم تركي وتواطؤ من اقليم كردستان وقيادات امنية ومحلية في الموصل اكثرهم تورطوا بدوافع طائفية وانتماءات للبعث المنحل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *