أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادي في الحشد الشعبي يؤكد قتل 5 سعوديين في معارك ” الدور “وتحرير 13 شرطيا و 100 مختطف في المجمع السكني فيه

قيادي في الحشد الشعبي يؤكد قتل 5 سعوديين في معارك ” الدور “وتحرير 13 شرطيا و 100 مختطف في المجمع السكني فيه

اكد قيادي في الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت مقتل 5 ارهابيين من عناصر داعش من حملة الجنسية السعودي في عمليات ” لبيك ياسول الله ص ” التي بدات فجر اليوم باتجاه تكريت والعلم والدور .

وقال القيادي في الحشد الشعبي في اتصال بشبكة نهرين نت الاحبارية ان سرية المهمات الخاصة في الحشد الشعبي نجحت اليوم في تنفيذ عملية خاصة في الدور استهدفت مقرا قياديا لداعش قتلت فيه 5 من السعوديين الوهابيين وهم من ابرز قادة داعش في محافظة صلاح الدين ، ودمرت اكداسا من العتاد والاسلحة في هذ المقر القيادي.
على صعيد متصل نجحت قوات الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية في السيطرة على ” المجمع السكني ” في الدور الذي يضم منشآت حكومية، ويقع قرب مركز القضاء ، ونجحت هذه القوات في تحرير 100 مختطفة من ابناء صلاح الدين كانوا معتقلين في المجمع ، كما نجحوا في تحرير 13 شرطيا من ابناء صلاح الدين كانوا في قبضة داعش وفلول البعثيين في تكريت.
كما نجحت عناصر الحشد الشعبي من قتل 3 قناصين كانوا يعتلون اسطح المنازل في الدور.
واكد القيادي في الحشد الشعبي ، ان مروحيات طيران الجيش العراقي قاموا بدور كبير في استهداف مجاميع داعش الوهابي وفلو البعثيين وكانت المروحيات تحلق على مستوى منخفض مما عكس قدرات سلاح طيران الجيش العراقي ومشاركته الفعالة في العمليات ، بالاضافة الى ذلك شاركت سلاح المدفعية الثقيلة ولاول مرة بدور كبير في المعارك وبدات من ثلاثة ايام تدك مواقع داعش وفلو لابعثيين في تكريت والدور والعلم.

بالصور: عمليات تكريت بحضور متميز لللواء سليماني
واكدت مصادر في الحشد الشعبي ان عمليات تحرير تكريت والدور والعلم ، تتم بمشاركة استشارية فعالة من اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية، الذي كان له دور فعال في تحرير امرلي وجرف الصخر وديالى .
ورصدت شبكة نهرين نت ، وجود شعور شعبي عارم بالامتنان والاشادة بدور اللواء قاسم سليماني ، وبات العراقيون ومقاتلو الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية يطلقون عليه لقب ” القائد العام للقوات المسلحة ، لايمانهم بدوره الكبير في دعم اعراق ضد ارهاب داعش وفلول البعثيين ، بل يعتبرونه ” ناصر العراق ضد النفوذ الامريكي والبريطاني في العراق ، ويعتبرونه ” الفارس كيان “الذي ينقذ شيعة العراق من مخطط امريكي – بريطاني وهابي اسرائيلي للقضاء عليهم واعادة البعثيين للسلطة من خلال ” لعبة داعش ” الوهابي ، وباتت صوره تزين المحلات والبيوت في المدن العراقية وخاصة في بيوت مقاتلي الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والحوزات العلمية وعند طلبة الجامعات .
وكانت القوات المشتركة ، من الحشد الشعبي والمقاومة والجيش والشرطة قد طهروا مناطق حي الفضلي والبوشوراب وحي الطين وحي القادسية وسيطروا على اكاديمية شرطة صلاح الدين وقتل واصابة جميع عناصر داعش وفلو البعثيين في هذه المناطق .
ومازالت العمليات مستمرة حتى مساء اليوم ، وينتظر ان تتواصل العمليات العسكرية حتى تطهير كامل تكريت وخاصة القصور الرئاسية وتطهير العلم والدور والقضاء على بقايا فلول نظام صدام من ضباط المخابرات والحرس الجمهوري المنحل وفدائيي صدام الذين تورطوا في تنفيذ مجزرة سبايكر التي قتل فيها صبرا 1800 مجند شيعي من ابناء محافظات الجنوب والوسط في واحدة من ابشع عمليات القتل الجماعي في العصر الحديث ، بعدما اخرجهم ضباط خونة من ” معسكر سبايكر ” في 12 حزيران دون اسلحة واتفقوا مع ضباط بعثيين من فلول نظام صدام الطاغية ودواعش وهابية على اختطافهم من الطريق العام ، ونفذوا فيهم اعدامات جماعية استمرت لثلاثة ايام متواصلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *