أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضباط كبار في جيش الاحتلال الامريكي ينتقدون اصرار نتنياهو على القاء كلمة في الكونغرس الامريكي

ضباط كبار في جيش الاحتلال الامريكي ينتقدون اصرار نتنياهو على القاء كلمة في الكونغرس الامريكي

دعا ضباط كبار في جيش الاحتلال الاسرائيلي ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبيل سفره الى واشنطن، إلى إلغاء خطابه امام الكونغرس، لأنه يضر بشكل مدمر بالعلاقات مع الولايات المتحدة في ظل سخط الرئيس اوباما

كما انتقد الوزير السابق النائب يعقوب بيري من حزب (هناك مستقبل) كيفية تعامل بنيامين نتنياهو مع البرنامج النووي الإيراني معتبراً إياها “مضرَّة”.
ورأى بيري، أن أزمة العلاقات بين الكيان الاسرائيلي واميركا تسيء إلى نجاعة إجراءات المراقبة المزمع اعتمادها ضمن الاتفاق قيد التفاوض بين إيران والدول الكبرى.
ووفقا لكلام الضباط الكبار السابقين، أعضاء ما يسمى حركة “قادة من أجل أمن إسرائيل”، فانه “من غير الممكن قبول مثل هذا الصدع بين الدولتين”، بحسب ما كتبت صحيفة “هآرتس”.
وقال رئيس الحركة، اللواء (احتياط) أمنون رشف، في مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد، في تل أبيب: ان “الخطاب في الكونغرس سيؤدي فقط إلى اقتراب إيران من القدرة النووية العسكرية”، بحسب زعمهم.
وأوضح رشف، “قررنا بأن هناك حاجة للإعراب عن رأينا أمام الملأ، السبيل لوقف المشروع النووي الايراني هو تعزيز الحلف بين الدول، بين الولايات المتحدة و”اسرائيل”، وبين “اسرائيل” والمجتمع الدولي. من غير الممكن اخفاء الصدع مع الاميركيين، من غير الممكن القبول بصدع كهذا. نعتقد ان هذا الامر يشكل خطراً واضحا وفوريا على أمن إسرائيل” حسب ادعائه.
وقال مدير عام وزارة الحرب السابق، اللواء (احتياط) عاموس يارون، انه ليس صحيحاً الفصل بين منظومة علاقات “اسرائيل” والولايات المتحدة وبين الجمهوريين والديمقراطيين.
وقال اللواء احتياط عميرام ليفين، قائد المنطقة الشمالية سابقا: انه من الصعب عليه الخروج ضد رئيس وزراء نتنياهو، لأنه كان قائده لفترة طويلة، لكنه اضاف “لقد علمت نتنياهو كيفية التوجيه والوصول الى الهدف، وهذه المرة يؤسفني ان اقول، نتنياهو انت مخطئ في التوجيه، الهدف في طهران، وليس في واشنطن”، حسب تعبيره.
ويشار إلى أن الحركة المذكورة تضم 180 من كبار القادة المسؤولين في مختلف الدوائر الأمنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *