أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 37 شخصا في تفجيرات استهدفت بلدروز وسامراء ابو دشير وسقوط قذائف هاون على سبع البور شمال بغداد

استشهاد 37 شخصا في تفجيرات استهدفت بلدروز وسامراء ابو دشير وسقوط قذائف هاون على سبع البور شمال بغداد

نفذ تحالف داعش – البعث ، سلسلة تفجيرات استهدفت أماكن عامة في احياء شيعية ونقاط تفتيش في سامراء شمال بغداد وفي قضاء بلدروز في ديالى ادت الى استشهاد 37 شخصًا كما اكد مصدر في وزارة الداخلية .

وقال مسؤولون بالشرطة والمستشفيات، إن التفجيرات الأولى استهدفت سوقا شعبيا مزدحما في مدينة بلد روز، الواقعة على مسافة 70 كم شمال شرق بغداد، ما أسفر عن استشهاد 11 شخصا وإصابة 50 آخرين.
وفي وقت لاحق، فجر انتحاريان سيارتيهما الملغمتين عند نقاط تفتيش بالقرب من مدينة سامراء، ما أسفر عن استشهاد 16 منقوات الحشد الشعبي وإصابة نحو 31 آخرين.
وتتعرض سامراء والمناطق المحيطة لهجمات مستمرة من قبل تنظيم “داعش”الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين الذي سيطر على أجزاء من غرب وشمال العراق الصيف الماضي.
وقالت الشرطة إن عبوة ناسفة انفجرت في غرب بغداد، مساء السبت، فيما انفجرت أخرى في حي أبو دشير، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، وضربت 4 قذائف هاون منازل في ضاحية سبع البور شمال بغداد، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، بحسب الشرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تقبض على 10 أفراد من البيشمركة في ’سليمان بيك’

القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 10 عناصر من قوات البيشمركة في مدينة سليمان بك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *