أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” يرفض طلبا رسميا من قطر لحذف هاشتاج ” قطر بنت الـ … “

موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” يرفض طلبا رسميا من قطر لحذف هاشتاج ” قطر بنت الـ … “

كشف مصدر أمني مطلع عن قيام دولة قطر بمخاطبة القائمين على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة ” تويتر ” لحذف هاشتاج دشنه عدد من النشطاء المصريين منذ أسبوعين بعنوان ” قطر بنت الـ….”، الأمر الذي اعتبرته السلطات الحاكمة في الدوحة إهانة في حقها خاصة بعد أن تصدر الهاشتاج أكبر نسبه مشاركة وترويج على موقع “فيس بوك” أيضا؛ وفقا لموقع «البوابة نيوز».

يأتي ذلك في الوقت الذي قام به عدد كبير من المصريين بتدشين صفحات تحمل اسم الهاشتاج على “فيس بوك” وأصبحت ملاذًا لتوجيه الشتائم والسباب للدولة القطرية وحكومتها وكذا نشر صور كاريكاتورية تحمل اسم الهاشتاج، الأمر الذي أثار غضب الحكومة القطرية التي فشلت في حذف الهاشتاج من السيرفر الخاص بها الأمر الذي دعاها للقيام بمخاطبة مسئولي تويتر وفيس بوك لحذف الهاشتاج وغلق الصفحات المسيئة.
وأضاف المصدر أن إدارة تويتر تلقت، الخميس الماضي، خطابًا رسميًا من محمد بن عبدالله بن متعب الرميحي مساعد وزير الخارجية القطري يطلب منها رسميًا حذف الهاشتاج الذي يسيء للدوحة ويثير غضب القطريين إلا إن القائمين على إدارة الموقع رفضت حذف “الهاشتاج”، فيما تنتظر الدوحة رد القائمين على الفيس بوك لغلق الصفحة.
من جانبها، كذبت إدارة مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية المصرية التصريحات التي أدلي بها مسئولون بالحكومة القطرية عبر الإعلام الغربي بقيام السفاره القطرية بالقاهرة بتقديم بلاغ رسمي للمعلومات والتوثيق ضد صفحات التواصل الاجتماعي التي تحمل اسم الهاشتاج لغلقها وضبط القائمين عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المقداد من نيويورك: أي وجود عسكري غير شرعي على الأراضي السورية يجب أن ينتهي فورا دون قيد أو شرط

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن “أي وجود عسكري غير شرعي على الأراضي السورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *