أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الوزير ظريف : مفاوضات الملف النووي اقتربت من مراحلها الحساسة

الوزير ظريف : مفاوضات الملف النووي اقتربت من مراحلها الحساسة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ومجموعة “5+1” قد اقتربت من مراحلها الحساسة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به ظريف في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الايطالي باولو جنتيلوني في طهران اليوم السبت حول المفاوضات النووية واحتمال التوصل الى اتفاق سياسي.
واشار وزير الخارجية الايراني الى مشاركة رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ووزير الطاقة الاميركي ارنست مونيز في المحادثات النووية التي جرت اخيرا وقال، لقد جرت محادثات مهمة في مجال القضايا الفنية، لكن الخلاف في وجهات النظر مازال باقيا في الكثير من المجالات الاخرى.
واعتبر الوزير ظرف ، اجراءات الحظر المفروضة على ايران عائقا امام الوصول الى الاتفاق واضاف، لن يكون هنالك اتفاق ما لم يتم الاتفاق حول جميع القضايا ، وقال ظريف، لقد حققنا بعض التقدم في الاسبوع الماضي ونامل بان نحقق تقدما خلا الاسبوع الجاري في مجال اجراءات الحظر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *