أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تنظيم القاعدة يهاجم موقعا للحوثيين في رداع بدعم من “حزب الاصلاح” المقرب من المخابرات السعودية

تنظيم القاعدة يهاجم موقعا للحوثيين في رداع بدعم من “حزب الاصلاح” المقرب من المخابرات السعودية

بدعم وتنسيق من “حزب الاصلاح ” اليمني المدعوم من المخابرات السعودية ، شن ارهابيو تنظيم ” القاعدة ” هجوما على مواقع للحوثيين، قرب مدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوبي اليمن، في وقت متأخر من ليل الجمعة ، وخلف الهجوم، ، الذي استخدمت فيه أسلحة متوسطة وثقيلة، قتلى من الجانبين.

وشن ارهابيون من القاعدة كانوا مدعومين بمسلحين قبليين من اتباع حزب الاصلاح المقرب من النظام السعودي هجوما على الحوثيين في المحافظة، وذلك في سلسلة عمليات يقوم بها تنظيم القاعدة وقبائل مدعومين من حزب الاصلاح المقرب من المخابرات السعودية.
وجاء الهجوم على الحوثيين بالتزامن مع انفجار عنيف هز المدخل الشمالي الشرقي لمدينة رداع في البيضاء، لم يسفر عن إصابات ، ويعد القاعدة ألد الأعداء للحوثيين في اليمن بسبب الضربات القاصمة التي وجهها الحوثيون للقاعدة في اكثر من مرة وادت الى قتل اعداد كبيرة من ارهابيي القاعدة الذي يعتنق الفكر الوهابي التكفيري الغريب عن اليمن واغلبهم من الزيديين والشوافع .
ويسيطر الحوثيون منذ أشهر على العاصمة اليمنية صنعاء، كما أنهم اخضعوا عدة مناطق أخرى باليمن لسيطرتهم من خلال اللجان الثورية ، ووضعوا الرئيس عبد ربه منصور هادي قيد الإقامة الجبرية بعد كشف ملفات فساد مالي بعدة ملايين من الدولارات على حساب ميزانية الدولة، مما دفعه إلى الاستقالة مع حكومته ،لكن هادي الذي نجح مؤخرًا في الخروج من صنعاء إلى عدن، عاد ليباشر مهامه في المدينة الجنوبية غير الخاضعة لسيطرة الحوثيين بدعم مباشرر من المخابرات السعودية.
وتحاول الأمم المتحدة جمع الفرقاء السياسيين على طاولة مفاوضات لحل الأزمة، لكن اشتراطات من عدة أطراف خارجية وخاصة السعودية وبقية دول مجلس التعاون تجهض المفاوضات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *