أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل معارض للرئيس بوتين في موسكو بعد مهاجمته من قبل مجهولين وجهوا اليه 8 رصاصات

مقتل معارض للرئيس بوتين في موسكو بعد مهاجمته من قبل مجهولين وجهوا اليه 8 رصاصات

اعلن محققون روس ، أن معارضا روسيا بارزا قتل إثر تعرضه لعدة طلقات نارية أثناء سيره على جسر في وسط موسكو ، وذكر بيان بهذا الشان ، أن نيمتسوف (55 عاما) قتل إثر إصابته بأعيرة نارية من سيارة مارة على أحد الجسور خارج الكرملين.

وأوضح فلاديمير ماركين، المتحدث باسم لجنة التحقيق، أن مهاجما مجهولا أطلق حوالي 7 أو 8 رصاصات على السياسي المعارض نيمتسوف، أثناء سيره على جسر “موسكفوريتسكي” ، وقالت الشرطة -في وقت سابق- إن نيمتسوف أصيب بأربع رصاصات في الصدر.
وكان نيمتسوف، الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء تحت قيادة بوريس يلتسين، منتقدا دائما للرئيس فلاديمير بوتين منذ وصوله إلى السلطة في عام 2000. ومنذ عام 2013 كان نيمتسوف عضوا في البرلمان عن منطقة ياروسلافل، في شمال موسكو.
وجاء مقتل نيمتسوف قبل أقل من يومين على احتجاج كبير للمعارضة تمت الدعوة إليه في موسكو ومدن روسية أخرى ، وكان نيمتسوف وحزبه “الحرية الشعبية” من الرعاة المشاركين في المسيرة الرئيسية المقرر تنظيمها يوم غد الأحد في احدى ضواحي موسكو، حسبما ذكرت «وكالات».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *