أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انتهاء مناورات الرسول الاعظم ص لحرس الثوري الاسلامي في مضيق هرمز والخليج وبحر عدن باستخدام سلاح استراتيجي مدمر

انتهاء مناورات الرسول الاعظم ص لحرس الثوري الاسلامي في مضيق هرمز والخليج وبحر عدن باستخدام سلاح استراتيجي مدمر

انتهت المناورات التاسعة للرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) التي نفذتها القوات البحرية البرية والجوية للحرس الثوري في مضيق هرمز والخليج باختيار سلاح استراتيجي جديد.

وشهد اليوم الاخير من المناورات التاسعة للرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) في مضيق هرمز والخليج بمشاركة قسم من وحدات القوة البحرية والبرية والجوفضائية حيث تم اختبار سلاح استراتيجي جديد اضيف الى ترسانة ومؤسسة الدفاع البحري للحرس الثوري .
وردا على سؤال حول قدرات هذا السلاح الاستراتيجي الجديد اكتفى الادميرال علي فدوي قائد القوة البحرية للحرس الثوري بالقول ان دخول هذا السلاح الجديد الخدمة سيلعب دورا مصيريا جدا في رفع القدرات البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد مواجهة التهديدات المحدقة لاسيما من قبل الولايات المتحدة.
وانتهت مناورات الرسول الاعظم التاسعة للحرس الثوري اليوم الجمعة حيث تواصلت على مدى ثلاثة ايام في مضيق هرمز ومياه الخليج وتم خلالها استخدام الصواريخ المتطورة من طراز بر – بر وبر – بحر وجو – بحر واستخدام الاجهزة والاسلحة والمعدات والتكتيكات العملانية ، وقامت قنوات التلفزة الايرانية بنقل مباشر للمناورات واستخدام احدث الصواريخ في تدمير حاملة طائرات افتراضية تحاكي حجم وقوة حاملات الطائرات الامريكية والبريطانية والفرنسية في المنطقة، وقامت بتدميرها بشكل كامل في تاكيد على قدرة الحرس الثوري الاسلامي والجيش الايارني على توجيه ضربات مهلكة ومدمرة للسفن الحربية وحاملات الطائرات والقواعد الغربيةة ي دول الخليج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *