أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعش الوهابي يفجر جامع الخضر من اقدم الجوامع في العراق بني في القرن السادس الهجري تطبيقا لتعاليم الفكر الوهابي المنحرف

داعش الوهابي يفجر جامع الخضر من اقدم الجوامع في العراق بني في القرن السادس الهجري تطبيقا لتعاليم الفكر الوهابي المنحرف

فيما امر تنظيم داعش الوهابي بمحو وازالة اسم الرسول الاعظم صلى الله عليه واله باعتبار وجود اسمه في المساجد يعد ” شركا بالله ” !! قام التنظيم فجر تنظيم “داعش” الوهابي ، اقدم جامع في الموصل وفي العراق وهو ” جامع الخضر ” وسط مدينة الموصل شمالي العراق، في الوقت الذي شن فيه طيران “التحالف” ضربات جوية جديدة على مناطق مختلفة غربي العراق.

وقال شهود عيان إن تنظيم “داعش” فجر أمام السكان المحليين جامع “الخضر” التاريخي، في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل شمالي البلاد ، وأضاف الشهود أن التنظيم “قام برفع الانقاض“.
وجامع الخضر هو جامع تاريخي يعود للقرن التاسع الهجري يقع وسط مدينة الموصل على شاطئ نهر دجلة، ويعد من أبرز الصروح الاثارية في المدينة.
وسبق أن قام التنظيم بتدمير العديد من المساجد والمزارات في العراق عموما وخاصة في مدينة الموصل، ومنها جامع النبي يونس عليه السلام وجامع النبي شيت عليه السلام، بحجة أنها مظاهر ” الشرك ” حسب المذهب الوهابي التكفيري، ويتوجب ازالتها .
وتزامن التفجير للمسجد مع اصدار تنظيم داعش الوهابي الاموي تعليمات بحذف اسم ” رسول الله ” صلى الله عليه واله من كل المساجد واعتبروا وجود اسم الرسول الاعظم في المساجد ” شركا ” بالله .!!!
وسيطر تنظيم “داعش” الوهابي على مدينة الموصل ومساحات واسعة شمالي وغربي وشرقي العراق ومنذ يونيو/حزيران الماضي، ويعمل عادة على هدم الأضرحة والمزارات والآثار في المناطق التي يسيطر عليها بحجة أنها “أوثان ويعبد فيها غير الله“ وهي تعاليم تستقي تهاليمها من الفكر الوهابي التكفيري الذي يعتمد نهج ابن تيمية الذي توفي في القرن السابع الهجري وكفره ائمة المذاهب السنية الاربع الحنفية والمالكية والشافعية والجنبلية في وقته .
وفي محافظة الأنبار غربي العراق، قال مصدر عشائري من قضاء القائم الحدودي مع سوريا 360 كم غرب الرمادي مركز الأنبار، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن “طيران التحالف الدولي شن عدة غارات جوية الخميس على مواقع لتنظيم داعش مما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح بينهم قيادي بارز في التنظيم عربي الجنسية“.
وأضاف المصدر أن التنظيم طالب الأهالي هناك عبر مكبرات الصوت بالتوجه إلى مستشفى القائم للتبرع بالدم لوجود عدد كبير من الجرحى.
وقال مصدر أمني من قيادة عمليات الأنبار (تابعة للجيش) أن طيران التحالف الدولي شن 5 غارات جوية فجر اليوم استهدف من خلالها مواقع التنظيم في قضاء هيت 50 كم غرب الرمادي.
جاء ذلك فيما أعلن الرائد عارف الجنابي، مدير شرطة ناحية العامرية 28 كم جنوب الفلوجة (شرق) الرمادي أن داعش، قصف مجمع الإخاء السكني في ناحية العامرية فجر اليوم بعدة صواريخ كاتيوشا وقذائف الهاون مما تسبب بسقوط ثلاثة قتلى و12 جريحا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *