أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة بحرينية تصدر حكما بالاعدام على 3 مواطنين شيعة بتهمة قتل ضابط اماراتي كان يشارك في قمع الشعب البحريني

محكمة بحرينية تصدر حكما بالاعدام على 3 مواطنين شيعة بتهمة قتل ضابط اماراتي كان يشارك في قمع الشعب البحريني

ضمن مسلسل خضوع القضاء في البحرين لسطوة نظام ال خليفة ، اصدرت محكمة في البحرين حكما بالاعدام على ثلاثة من الشيعة وبالسجن مدى الحياة على سبعة آخرين بحجة انهم ادينوا بقتل ثلاثة شرطيين احدهم ضابط اماراتي.

وأدين المتهمون العشرة من المحكمة المسيسة بتفجير وقع في الثالث من مارس 2014 في قرية شيعية قتل فيه ثلاثة شرطيين احدهم ضابط اماراتي. وقال النائب العام للبحرين ان منفذي الهجوم ينتمون الى مجموعة سرية تحمل اسم «سرايا الاشتر» وتبنت العملية.
والبحرين حيث مقر الاسطول الخامس الامريكي، تضم 1.3 مليون نسمة وتشهد منذ فبراير 2011 حركة احتجاجات تقودها الاكثرية الشيعية. وقتل 89 شخصا على الاقل في اعمال العنف منذ 2011 واوقف المئات وحوكموا بحسب جمعيات حقوقية. وقاطعت المعارضة الانتخابات التشريعية في نوفمبر الفائت.
وجاءت هذه العملية لتكشف تورط الامارات في مشاركة قوات الامن البحرينية في قمع ابناء الشعب البحريني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *