أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي يعلن ان “حزب الاصلاح” ينسق مع ” القاعدة ” لمواجهة الثورة الشعبية

زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي يعلن ان “حزب الاصلاح” ينسق مع ” القاعدة ” لمواجهة الثورة الشعبية

اكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم حركة انصار الله في اليمن ان هناك تعاونا مكشوفا بين ” حزب الإصلاح” المدعوم من المخابرات السعودية وعناصر من “القاعدة” بلا مواربة ولا حياء لمواجهة الثورة الشعبية.

وفي خطاب مفتوح وجهه مساء اليوم الخميس السيد الحوثي الى الشعب اليمني ، قال : ان حركة ’’الإصلاح’’ تسعى بطريقة قذرة لصنع حساسيات مناطقية ومذهبية في تعز ومناطق أخرى مشيرا الى ان هناك تعاونا مكشوفا بين حزب ’’الإصلاح’’ وعناصر من ’’القاعدة’’ لمواجهة الثورة الشعبية.
واكد ” ان حزب الاصلاح قام بتوجه كبير لاستدعاء الخارج حيث يأتي الدور الأميركي والدور السعودي بشكل بارز “, مؤكدا بأن أي اوامر كانت تطرح من السفير السعودي او الاميركي كان ينفذ على طول وبدون أي نقاش , ولو اتصل بالرئيس اليمني امير او فراش من السعودية ينفذ على طول أي اوامر يمليها عليه .
و اضاف عبد الملك الحوثي : ان استنجاد بعض القوى بالدور الخارجي يكشف بأنها مفلسة على المستوى الوطني معتبرا ان مغادرة هادي من صنعاء إلى عدن تأتي في سياق العمل على تغذية الصراعات وتعقيد الأزمة.
واكد ان الشعب اليمني سيتصدى بكل حزم لمحاولات السعودية فرض النموذج الليبي على بلده معتبرا ان السعودية تشجع بسخاء اليمنيين على النزاع.
وقال السيد الحوثي: فلتذهب سفارة أي بلد ترى في استمرار وجودها على أرضنا وسيلة للضغط على شعبنا، مضيفا: لم نكن مستفيدين في ظل وجود الرئيس والحكومة الخاضعين للسعودية وأميركا وهناك بدائل أفضل، مشيرا الى ان هناك أموالا سعودية تدفع لقوى محددة لتنفذ جرائم بحق الشعب اليمني وتخل بالأمن.
واضاف “أن مغادرة هادي من صنعاء الى عدن احيطت بتضخيم اعلامي كبير “، قائلا: المغادرة بحد ذاتها او جلوسه بصنعاء فانها لا مشكله لانه مواطن يمني لكنها تأتي في سياق آخر مثلما اتت في خطوة الاستقالة لارباك المشهد السياسي واتت هذه الخطوة على العمل على تعقيد الأزمة والمشكلة وأحيطت هذه الخطوة بتضخيم اعلامي واطروحات بالاتجاه السياسي من قوى بالداخل ومن قوى بالخارج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *