أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الموساد الاسرائيلي يكذب مزاعم نتنياهو بقدرة ايران على امتلاك القنبلة النووية خلال عام

الموساد الاسرائيلي يكذب مزاعم نتنياهو بقدرة ايران على امتلاك القنبلة النووية خلال عام

كذب الموساد إدعاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن إيران بحاجة لعام للتزود بالسلاح الذري بحسب وثائق سرية نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية.

وتعتبر هذه التسريبات ثمرة لتبادل المعلومات بين أجهزة الاستخبارات في جنوب إفريقيا والموساد ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية والاستخبارات البريطانية.
وتنتقد إحدى هذه المبادلات في المعلومات بين هذه الاجهزة الاستخباراتية ، كلمة نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إثر عرضه رسماً للإشارة إلى تقدم برنامج ايران النووي.
وأكد الموساد في تقريره أن إيران لا تملك القدرات اللازمة لصنع قنبلة ذرية ، واعتبرت تعليقات محللين سياسيين اسرائيليين هذه التسريبات بانها تجسد الهوة بين خطب ساسة الكيان وتحليلات أجهزة استخباراته.
ويسعى نتنياهو بكل امكانات حكومة الكيان الاسرائيلي ادبلوماسية الى تاليب الراي العام الغربي وخاصة الامريكي ضد ايران والعمل لمنع توصل واشنطن وطهران الى اتفاق بشان الملف النووي ، يساعده في ذلك جهد دبلوماسي خليجي تقوده السعودية وقطر والامارات تشارك فيه البحرين ايضا للضغط على الولايات المتحدة وتمويل لوبي خاص للضغط على ادارة اوباما وعلى الحكومتين البريطانين والفرنسية للعمل دون توصل واشنطن الى حل للملف النووي الايراني ، واعرب الاسرائيليون عن ترحيبهم بهذا الجهد الدبلوماسي لدول الخليجي الذي يدعم الموقف الاسرائيلي من الملف النووي الايراني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *