أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بنغلادش: اكثر من 100 قتيل حصيلة اعمال العنف بين انصار رئيس الوزراء الشيخة حسينة وانصار زعيمة المعارضة خالدة ضياء

بنغلادش: اكثر من 100 قتيل حصيلة اعمال العنف بين انصار رئيس الوزراء الشيخة حسينة وانصار زعيمة المعارضة خالدة ضياء

اسفرت اعمال العنف بين انصار رئيسة الوزراء في بنغلادش الشيخة حسينة وزعيمة المعارضة خالدة ضياء عن مقتل اكثر من 100 شخص خلال الاسابيع الاخيرة، بحسبما افادت الشرطة الاثنين.

وعثر الاثنين على جثث اربعة رجال عليها اثار الرصاص في العاصمة دكا ما يرفع الى 102 الحصيلة الموقتة للمواجهة التي نشبت بين الفريقين. وقد تمت تصفية الرجال الاربعة بعد ضبطهم وفي حوزتهم قنابل حارقة. ومنذ ان دعت خالدة ضياء في بداية يناير الى شل وسائل النقل في محاولة منها للحصول على قرار بتنظيم عملية انتخابية جديدة، القيت قنابل حارقة على مئات السيارات.
وتقول خالدة ضياء زعيمة الحزب القومي في بنغلادش انها ممنوعة من الخروج من مكتبها منذ الثالث من يناير عندما دعت الى التظاهر بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاعادة انتخاب الشيخة حسينة، والتي وصفتها بانها «مهزلة».
وفازت الشيخة حسينة وحزبها رابطة عوامي في الانتخابات من دون معارضة لأن الحزب القومي في بنغلادش وحلفاءه ال19 قاطعوا عملية التصويت خشية عمليات تزوير في حين كانت استطلاعات الرأي ترجح فوزهم.
وبحسب الشرطة، فان احدى الجثث التي تم العثور عليها الاثنين هي جثة عبد الودود، مسؤول نقابي في الحزب القومي في بنغلادش. ولم يتم التعرف على الجثث الثلاث الاخرى، كما اوضح مسعود برويز المفتش في دائرة ميربور في دكا لوكالة فرانس برس. واضاف ان «جثثهم تحمل آثار ضرب ورصاص».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امريكا : تسجيل 1480 حالة وفاة إضافيّة بفيروس كورونا المستجدّ في أسوأ حصيلة يوميّة في العالم

أحصت الولايات المتحدة بينَ الخميس ومساء الجمعة 1480 حالة وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *