أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امير قطر يتوجه الى امريكا لتامين مواقع دعم وتاييد للنظام القطري في الولايات المتحدة مصجوبا بخطط استثمار بقيمة 25 مليار دولار

امير قطر يتوجه الى امريكا لتامين مواقع دعم وتاييد للنظام القطري في الولايات المتحدة مصجوبا بخطط استثمار بقيمة 25 مليار دولار

بهدف كسب مواقع دعم سياسي للاسرة الحاكمة في قطر والتغطية على تورط هذه الامارة الخليجية في دعم الارهاب الوهابي في المنطقة وشمال اريقيا ، تعتزم قطر استثمار أكثر من 35 مليار دولار في الولايات المتحدة في السنوات الخمس المقبلة، طبقا لمذكرة تفاهم بين غرفة التجارة القطرية وغرفة التجارة الأمركية ستوقع خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لواشنطن الثلاثاء.

وتقول مصادر غربية بان جزءا من السياسة القطرية في واشنطن هو تمويل حملة تعاقد مع لوبيات ضغط لتامين الدعم السياسي والاعلامي لقطر داخل الولايات المتحدة ولجماية قطر من اية ضغوط قد تتعرض لها من الادارة الامريكية بسبب تورطها في دعم جماعات ارهابية في ليبيا وفي مناطق اخرى في المنطقة.
كما تستهدف الزيارة الى تامين استثمار واسع في الشركات والمصانع الامريكية ، ويتوقع أن تضخ شركات ومستثمرون قطريون استثمارات أخرى في الاقتصاد الأميركي.
وتتنوع الاستثمارات الحكومية القطرية بين قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والاستثمار العقاري.
وكانت شركة ديار العقارية القطرية قد افتتحت استثماراتها في الولايات المتحدة بمشروع سيتي سنتر دي سي بكلفة 1.5 مليار دولار في العاصمة الأميركية واشنطن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير البريطاني يطالب السلطات العراقية بالعمل لانهاء الهجمات الصاروخية ضد قواتها وبقية قوات التحالف الدولي

قال السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي، إن مسألة إنهاء الهجمات الصاروخية ضد التحالف الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *