أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اعلاميون من انصار الرئيس المستقيل هادي يطالبونه بخطوات لمحاصرة انصار الله اعلاميا بدعم سعودي وخليجي

اعلاميون من انصار الرئيس المستقيل هادي يطالبونه بخطوات لمحاصرة انصار الله اعلاميا بدعم سعودي وخليجي

ضمن برنامج سري لمجلس التعاون الخليجي بدعم المعارضين لانصار الله من السياسيين والاعلاميين من جماعة الرئيس المستقيل هادي عبد ربه ، طالب عدد من النشطاء والصحافيين في اليمن بتحرك عاجل من الرئيس هادي من أجل محاصرة الحوثيين إعلاميا.

وقال هؤلاء الصحافيون بحسب موقع (مأرب برس) بالقيام بأول تحرك والتواصل مع اقمار العربسات والنايلسات لإيقاف تردد القنوات الرسمية التي تقع حاليا تحت سيطرة الحوثيين.
واتهم هؤلاء الصحفيون من انصار النظام السابق ، الحوثيون بالانقلاب على الدولة في اليمن، والسيطرة على العاصمة صنعاء بالسلاح ، واتهموهم بالاستيلاء على قنوات رسمية وهي: “قناة اليمن الفضائية”، وقناة “الإيمان” وقناة “سبأ” ، وطالب صحافيون بنقل مقرات تلك القنوات إلى مدينة عدن للبث بتردد جديد يكون خارج سيطرة الحوثيين.
وأشاد النشطاء بخطوة الرئيس المستقيل هادي والهارب الى عدن ، التي أمر بها الأحد، والتي تمثلت في إطلاق موقع رسمي جديد باسم وكالة أنباء عدن بدعم مباشر من المخابرات السعودية والاماراتية واعتماده كمصدر رئيسي ورسمي لأخبار اليمن بدلاً عن وكالة “سبأ” للأنباء الرسمية.
وقال مسؤول في السكرتارية الإعلامية للرئيس اليمني في تصريحات صحافية إن منصور هادي أصدر توجيهاته إلى محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور بمتابعة الأمر المتعلق بإطلاق موقع وكالة أنباء رسمية باليمن، على أن يكون موقعا مؤقتا، “بدلاً من وكالة أنباء سبأ الحكومية الرسمية التي يديرها القيادي في حركة الحوثيين محمد عبد القدوس ويرأس مجلس إدارتها طارق الشامي”.
وأشار المسؤول الإعلامي إلى أنّ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية باتت تحت قبضة جماعة الحوثي في صنعاء حيث تقوم الجماعة ببثّ أخبارها عبرها منذ سقوط صنعاء وخروج وسائل الاعلام الرسمية من سيطرة الرئيس المستقيل هادي بشكل كلي، وهو الأمر الذي حتم على القائمين على الإعلام في عدن ضرورة إنشاء موقع جديد سيحمل اسم “وكالة أنباء عدن الرسمية”.
ويسعى الرئيس عبد ربه منصور هادي المستقيل وبدعم مباشر من السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا ، لاستئناف مهامه كرئيس للدولة ، وهذا ما يفسر عقد الرئيس المستقيل هادي مع انصار له من المسؤولين السابقين بالدولة منذ فراره من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء ، وهو او ل اجتماع علني له لتسويق نسفه رئيسا لليمن.
واجتمع هادي بمحافظي عدد من محافظات الجنوب والقادة العسكريين بمنتجع رئاسي في العاصمة الاقتصادية عدن في اجتماع اذيع على قناة تلفزيون محلية بالمدينة.
وكان هادي قدم استقالته الشهر الماضي بعد سيطرة انصار الله على القصر الرئاسي وفرض الإقامة الجبرية عليه في صنعاءبعد رفضه اجراء الاصلاحات والتخلص من الضغوط السعودية والامريكية والبريطانية .

ويبدو أن هادي سحب استقالته يوم السبت بعد فراره من صنعاء قائلا في بيان انه مازال الرئيس. وعدن خارج سيطرة الحوثيين تماما.

وقالت مصادر في الاجتماع ان هادي أكد مجددا التزامه بالمبادرة الخليجية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي عام 2011 لنقل السلطة والتي سمحت لسلفه علي عبد الله صالح بالتنحي بعد أشهر من الاحتجاجات.
– See more at: http://www.elaph.com/Web/News/2015/2/985398.html#sthash.D4hPi1bu.dpuf

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *