أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سوريا : القضاء على اعداد كبيرة من الارهابيين في القنيطرة وحمص ..وانقرة وواشنطن توقعان اتفاقية تدريب المعارضة

سوريا : القضاء على اعداد كبيرة من الارهابيين في القنيطرة وحمص ..وانقرة وواشنطن توقعان اتفاقية تدريب المعارضة

قامت وحدات من الجيش السوري بتوجيه عدة ضربات ضد مجموعات مسلحة بريفي القنيطرة وحمص وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” ظهر اليوم عن مصدر عسكري قوله أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين جنوب شرق الصمدانية الغربية وفي معمل البواري شمال الحميدية بريف القنيطرة”.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من القوات المسلحة السورية دكت تجمعات لتنظيمات مسلحة في التليلة بتدمر وفي قريتي عنق الهوى والمشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي ودمرت لهم آليات ومعدات وذخائر.
وعلى صعيد اخر ، وقعت كل من الولايات المتحدة وتركيا اتفاقا لتدريب وتسليح ما يسمى بالمعارضة السورية ” المعتدلة ” على الاراضي التركية.
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ان انقرة وواشنطن وقعتا وثيقة تتعلق ببرنامج تدريب المسلحين، واضاف انه من الطبيعي قيام هذه القوات بقتال جماعة داعش والنظام السوري وان تركيا والولايات المتحدة متفقتان حول هذا الامر على حد قوله.
وينص الاتفاق على ارسال نحو 400 جندي اميركي في شهر اذار/ مارس المقبل لتدريب نحو 5000 مقاتل كل عام على مدى ثلاثة اعوام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *