أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اية الله جنتي : الجماعات التكفيرية هي جماعات سياسية وليست دينية وعلى العالم الاسلامي التوحد لمواجهة التكفير

اية الله جنتي : الجماعات التكفيرية هي جماعات سياسية وليست دينية وعلى العالم الاسلامي التوحد لمواجهة التكفير

وصف امین مجلس صیانة الدستور في ایرانیة آیة الله احمد جنتي، قضیة التکفیر بانها لیست دینیة ومذهبیة بل سیاسیة مائة بالمائة ، مؤكدا ان الاسلام بات یواجه خطرا حقیقیا علی ضوء افعال وممارسات المجموعات التکفیریة.

وصرح آیة الله جنتي خلال کلمة القاها في “مهرجان الشیخ الطوسي الدولي الـ17 للابحاث” بمدینة قم الیوم الخمیس، ان جماعة “داعش” الارهابية التي تمارس ابشع انواع العنف کحرق الاشخاص، تدعي الاسلام، في حین انها لا تؤمن بمضامین القرآن الکریم.
وتابع قائلا، ان الاسلام هو دین المحبة لکنه یتصدی للشرك والظلم، فالاسلام دین “اشداء علی الکفار، رحماء بینهم”، الا ان الدواعش یعملون علی العکس من ذلك تماما، وقد حرفوا الافکار عن الكيان الإسرائیلي وجروا الحرب الی داخل الوسط الاسلامي.
ودعا آیة الله جنتي الی تحدید ونصح الشباب الذین ینوون الالتحاق بالمجموعات التکفیریة و”داعش”، عازیا التحاق الشباب بصفوف تلك المجموعات الی انعدام تواصلهم مع علماء الدین.
واشار الی اشغال العالم الاسلامي بنفسه عبر الجماعات التکفیریة بدلا عن تحشید القوی فی مواجهة امیرکا والكيان الاسرائیلي، وقال، من المؤکد ان خطر ظاهرة التکفیر سیطال یوما الدول الغربیة التي اطلقتها وحتی بعض الدول الاسلامیة التي تعمل علی تغذیتها.
واعتبر أن ما یسمی بـ”جهاد النکاح” وقتل المسلمین بید المسلمین، من مخلفات جماعة “داعش” والتطرف، وان الاسلام بات یواجه خطرا حقیقیا علی ضوء افعال وممارسات المجموعات التکفیریة.
ودعا أمین مجلس صیانة الدستور، علماء الدول الاسلامیة الی ایجاد الوحدة والتلاحم بین المسلمین، وأضاف أن القرآن الکریم یجب أن یشکل محور التوحد بین المسلمین وعلی هذا الاساس یتعین تعریف الناس بحقیقة وجوهر الدین.
واعتبر أن الکثیر من الشباب الذین یلتحقون بصفوف داعش، قد یعمدون الی الالتحاق من باب احیاء وتعزیز مکانة الاسلام، كما يعتقدون، إلا أنه ولجهلهم بتعالیم الدین الاسلامي، یقعون فریسة لخداع المجموعات التکفیریة وجماعة “داعش” الارهابية.
واشار آیة الله جنتي الی أن انتصار الثورة الاسلامیة في ایران اعقبته موجة عظیمة من الاقبال العالمي علی الاسلام، لذا فان الاعداء باتوا یعمدون الی اثارة الرهاب من الاسلام، وثمة مؤمرات کثیرة تحاك وتنفذ بهذا الخصوص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *