أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مسؤول محلي في الانبار يؤكد ان الامريكان وراء دعم داعش للسيطرة على ناحية البغدادي ورصد طائرات امريكية تزود داعش بالاسلحة

مسؤول محلي في الانبار يؤكد ان الامريكان وراء دعم داعش للسيطرة على ناحية البغدادي ورصد طائرات امريكية تزود داعش بالاسلحة

قال عضو مجلس محافظة الانبار طه عبد الغني، أن “حادثة دخول داعش الى ناحية البغدادي، مخطط امريكي بامتياز من اجل الضغط على الحكومة الاتحادية من اجل ان تقبل بتواجد قوات امريكية برية”.

وقال عضو مجلس المحافظة طه عبد الغني ان “طيران التحالف لا يتدخل لانقاذ مدن الانبار الا بعد فوات الاوان، فضلا عن القائه اسلحة واعتدة لداعش، وهذا دليل على استخدام واشنطن للتنظيم من اجل العودة بريا الى العراق”.
وفي سلسلة تورط الامريكيين في تقديم الاسلحة والاعتدة الى عناصر داعش الوهابي وفلول البعثيين ، كشفت مصادر امنية رفيعة المستوى ، عن قيام طائرة امريكية بالهبوط ومساعدة داعش في قرية مطيبيجة في صلاح الدين بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة من قبل الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي والمتواجدة في المناطق القريبة من سد العظيم والمحاذية لحدود صلاح الدين، مضيفة، ان” الطائرة الامريكية هبطت في تلك القرية وقامت بتزويد مجرمي داعش .
وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية قد اعلنت مطلع هذا الاسبوع ، ان “الطائرات الامريكية المتورطة بالقاء المعونات من اسلحة واعتدة ومواد غذائية لداعش اما ان تكون اسرائيلية او اميركية”.
ووفق مصادر مقاتلي كتائب حزب الله ، شهدت الفلوجة وقرية مطيبيجة الواقعة بين ديالى وصلاح الدين قيام طائئرات امريكية بانزال اسلحة واعتدة للارهابيين من داعش الوهابي .
وقال مسؤول ميداني في استخبارات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، ان مروحية كانت تروم الهبوط في منطقة الملعب بالفلوجة التي تسيطر عليها داعش لتقديم المساعدات لها امس الاربعاء وبحدود الساعة الثامنة، مؤكدا ان القوة المتجحفلة قرب الفلوجة 3-4 كيلومتر عالجت المروحية مما اجبرتها على الفرار”.
وأضاف ان محاولة هبوط المروحية التي تروم مساعدة قتلة العراقيين تزامن مع تعرض داعش على قوات الجيش العراقي وكتائب حزب الله المرابطة في منطقتي الهياكل والجامعة شرقي الفلوجة، مؤكدا ان طاقم المروحية أعطى لغرفة العمليات المشتركة احداثيات تواجد تلك القوات المرابطة لداعش، متهما اياهم ان النيران التي استهدفت مروحيتهم كان مصدرها من تلك المنطقتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *