أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اكثر من 330 جنديا اوكرانيا يسلمون استلحتهم لقوات ” دونيتسك ” ويستسلموا لها

اكثر من 330 جنديا اوكرانيا يسلمون استلحتهم لقوات ” دونيتسك ” ويستسلموا لها

في هزيمة ساحقة للجيش الاوكراني ، أعلن نائب قائد قوات جمهورية دونيتسك المعلنة من طرف واحد “ادوارد باسورين” أن المئات من قوات” كييف طالمحاصرة بمدينة ديبالتسيفو بجنوب شرق أوكرانيا سلموا أسلحتهم واستسلموا .

وقال باسورين إن “أكثر من ثلاثمئة من الجنود المحاصرين في مدينة ديبالتسوفو أعلنوا استسلامهم وسلموا أنفسهم لقوات الدفاع الذاتي وسلموا أسلحتهم الثقيلة”. ،وأضاف أن قوات جمهورية دونيتسك قامت بتخيير الجنود بين البقاء أو العودة أو التوجه إلى أي وجهة أخرى يحددونها.
وأشار باسورين إلى أنه لا يزال عدد من الجنود النظاميين ومرتزقة يرفضون الاستسلام، وقد يستمرون في القتال ، ووصف قائد قوات جمهورية دونيتسك الوضع الإنساني في “مدينة ديبالتسيفو ” بالصعب للغاية، وأشار إلى أن قوات الجمهورية تقدم لهم المساعدات المختلفة في المناطق التي تسيطر عليها وتؤمن اللجوء لمن يرغب بالمغادرة.
كما أكد مسؤولون في “دونيتسك الشعبية” أن قوات الدفاع الذاتي تسيطر على أكبر جزء من المدينة الواقعة بين دونيتسك ولوغانسك والتي تتسم بأهمية استراتيجية كبيرة، كونها تعتبر عقدة لخطوط السكك الحديدية.
وكانت إدارة “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد في شرق أوكرانيا أعلنت في وقت سابق أن المئات من أفراد القوات الأوكرانية المحاصرة في مدينة ديبالتسيفو الاستراتيجية يسلمون أسلحتهم ، واعلنت ” الادارة ” أن قادة القوات الأوكرانية غادروا المنطقة، ومعنويات الجنود الأوكرانيين منخفضة هناك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *