أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي يحذر اوروبا من حظر للنفط عليها اذا استمرت في عدائها لايران

قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي يحذر اوروبا من حظر للنفط عليها اذا استمرت في عدائها لايران

حذر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي واكد آية الله خامنئي، أن إيران تمتلك أكبر ثروة نفطية وغازية تحتاجها أوروبا والعالم وهي قادرة على فرض حظر عليهم إذا دعت الضرورة. انه يجب العمل بشكل جاد والوقوف بوجه الحظر لإفشال مرامي الأعداء وبعكسه فإنهم سيضعون شروطا لبرنامجنا النووي ويفرضون الحظر.

وقال آية الله خامنئي في كلمة له أمام حشد من أهالي تبريز مركز محافظة اذربايجان الشرقية “شمال غرب ايران” اليوم الاربعاء: إذا كانت القضية النووية تمضي وفق ما يمليه الغرب فإن الحظر لن يرفع باعتبارهم يعارضون الثورة الاسلامية أساساً.
وانتقد السيد خامنئي، الاقتصاد المعتمد على عوائد تصدير النفط، داعيا الى اعتماد سياسات الاقتصاد المقاوم في ايران، معتبراً ان الاقتصاد المعتمد على عوائد تصدير النفط الخام من مخلفات النظام الملكي البائد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *