أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السيد نصر الله : داعش صناعة الموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية والبريطانية ونحن ذاهبون لقتاله الى ابعد مدى

السيد نصر الله : داعش صناعة الموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية والبريطانية ونحن ذاهبون لقتاله الى ابعد مدى

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان تنظيم داعش – الوهابي – صناعة الموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية والمخابرات البريطانية ، مؤكدا ان حزب الله ماض لقتال داعش الى ابعد مدى ، داعيا ” مؤكدا ان مصير العالم اليوم يصنع في المنطقة كما يصنع مصير شعبنا وبلدنا وكراماتنا ومستقبل أجيالنا. واضاف “مصير سورية ولبنان والعراق والاردن وغيرها من البلدان يصنع في المنطقة” بل وان مصير العالم يصنع في المنطقة.

واشاد السيد نصر الله بالشعب العراقي في مواجهة داعش مشيرا الة الن العراقيين لم ينتظروا العالم لينصرهم على داعش بل حملوا السلاح بفتوى المرجعية باسلحة بسيطة لديهم وبما قدمه لهم الايرانيون وحرروا امرلي وجرف الصخر وديالى والمناطق صلاح الدين وتمكنوا من هزيمة داعش بينما الامريكيون لم يعطوهم السلاح الذي دفعوا لهم ثمنه .
ونوه الى ان ايطاليا اعلنت ان داعش على بعد 350 كيلومترا من اراضيها وعليها ان تعمل على مواجهته ومحاربته ، فكيف ياخذ علينا البعض في لبنان ان نقاتل داعش وهو على مسافة عشرات الكيلومترات منا في البقاع وجرود عرسال وعند الحدود السورية.
وكشف نصر الله عن دور وصفه بالمتوضع لحزب الله في العراق في مواجهة داعش الى جانب المجاهدين العراقيين ، وقال ان الشعب العراقي في قتاله داعش كف الخطر عن الكويت والسعودية ودول الخليج فيما هذه الدول كانت تدعم الارهابيين الذي نفذوا عمليات تفجيرات يومية منذ عام 2003 وحتى الان .
وقال السيد نصر الله ان “لبنان اليوم متأثر بما يجري في المنطقة أكثر من أي وقت مضى “، وغامزا في دعوات سعد الحريري بانعزالية لبنان عن الاقليم جما جاء في خطابة يوم امس الاول : ان “هناك منطقا يقول إننا نريد لبنان بمعزل عن أحداث المنطقة والنأي بالنفس عن كل ما يجري في المنطقة هذا كلام جميل لكن هذا غير واقعي لانه لا يمكن ان نقول ان لبنان لا يتأثر بما يحصل في المنطقة”.
داعش تهديد للاسلام
جاء ذلك في كلمة للسيد نصر الله في الاحتفال المركزي الذي اقامه حزب الله إحياء لذكرى القادة الشهداء في مجمع سيد الشهداء(ع) في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وحول خطر تنظيم “داعش” الارهابي، اشار السيد نصر الله الى ان “تهديد التيار التكفيري ليس تهديدا لبعض الأنظمة بل لكل البلاد وكل الشعوب بل هذا تهديد للاسلام كدين ورسالة”، وأكد ان “هدف داعش هو مكة المكرمة والمدينة المنورة وليس بيت المقدس”، واضاف “سمعت ان خليفة داعش أبو بكر البغدادي عين أميرا لمكة وأميرا للمدينة”.
تيار داعش تهديد للعالم
ولفت السيد نصر الله الى ان “كل العالم اليوم سلّم أن هذا التيار التكفيري داعش يشكل تهديدا للعالم والمنطقة وفقط اسرائيل لا تعتبر داعش خطرا وتهديدا”، واشار الى ان “كل ما فعلته داعش يخدم مصالح اسرائيل لذلك فتشوا عن الموساد الاسرائيلي والمخابرات الغربية في أهداف داعش”.
وشدد السيد نصر الله على انه “يجب اعتبار المواجهة الفكرية والسياسية والميدانية ضد الارهاب دفاعا عن الاسلام”، ودعا “شعوب وحكومات المنطقة إلى العمل سوية لمواجهة هذا الخطر الارهابي وجميعنا قادرون على الحاق الضرر به ومن خلفه”، واضاف “نحن نعتبر أنفسنا ندافع عن الإٍسلام بكامله”.
واشار السيد نصر الله الى انه “يجب ان لا نخدع أنفسنا في التفريق بين داعش والنصرة هما جوهر واحد وفكر واحد وثقافة واحدة الاردن”، وتابع “لا يستطيع ان يواجه داعش في العراق ويدعم النصرة في سورية”، واضاف “على الدول الخليجية مقاربة ملفات المنطقة بطريقة أخرى لأن التهديد يطال الجميع”، داعيا “حكومات المنطقة أن تعمل على تجميد الصراعات القائمة في المنطقة”.
امريكا تستنزف ثروات المنطقة
واكد السيد نصر الله ان “أميركا تستنزفنا وتؤسس من خلال داعش لأحقاد وعداوات كبيرة وتدمر المنطقة لمصلحة هيمنتها وقوة اسرائيل”، واضاف “يجب أن نبادر لمواجهة هذا التيار التكفيري وعدم السماح له بالتمدد”، وتابع “الثورة في اليمن هي التي تقف في وجه القاعدة التي تخطط للسيطرة على سورية وصولا إلى السعودية”.
وحول جريمة “داعش” بقتل العمال المصريين، دان السيد نصر الله الجريمة الارهابية التي ارتكبها تنظيم “داعش” الارهابي بقتله العمال المصريين في ليبيا. وتقدم “بالعزاء من العشب المصري والكنيسة القبطية بهذه الجريمة والحادث الجلل”.
للاسف لايعتبرون اسرائيل عدوا
واكد السيد نصر الله على “تأييده لوضع استراتيجية وطنية في لبنان لمواجهة الارهاب”، واضاف “يمكن ان نتفق على عدو اسمه الارهاب لكن للاسف قد لا نتفق على عدو اسمه اسرائيل”، واضاف “أمام خطر الارهاب نحن في حزب الله نؤيد الدعوة لوضع استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب”، ولفت الى انه “يجب على الدولة ان تحزم أمرها كيف ستتعامل مع الخطر الموجود على تلال وجبال السلسلة الشرقية حيث داعش والنصرة”، واعتبر ان “هذا الأمر يحتاج إلى قرار”، مجددا التحية “لضباط الجيش اللبناني والقوى الأمنية ورجال المقاومة الذين يدافعون عن لبنان”.
وفيما دعا السيد نصر الله الى “التنسيق بين الجيش اللبناني والجيش السوري لمواجهة الارهابيين”، قال “تعالوا لنذهب إلى أي مكان نواجه فيه هذا التهديد الذي يتهدد أمتنا”، واضاف “لمن يدعونا للانسحاب من سورية نقول فلنذهب سويا إلى سورية والعراق ولكل مكان يوجد في الارهاب”.
سوريا والبحرين
من جهة ثانية، أكد السيد نصر الله انه “لا يحق لمن يتدخل في سورية عسكريا وسياسيا أن ينتقد موقفنا السلمي بشأن الحراك في البحرين”، واضاف “من ينتقد موقفنا من البحرين ويعتبر ان هذا الموقف يسيء إلى علاقات لبنان مع دولة شقيقة عليه عدم التدخل في سياسة بلد آخر ولا سيما سورية”، ولفت الى ان “النظام البحريني يهدد بإبعاد اللبنانيين من البحرين بسبب بعض التصريحات لانه هكذا تتصرف الانظمة الضعيفة”.
وتطرق السيد نصر الله الى الخطة الامنية التي تطبق في منطقة البقاع، ودعا الى “تواصل الخطة الامنية في البقاع وتفعيلها”، واعتبر “يجب جميعا ان ندعم ونساند ونقف وراء الجيش والقوى الأمينة في هذا المجال”، واشار الى انه “بجانب الخطة الأمنية في البقاع نحتاج خطة إنمائية للبقاع خصوصا بعلبك الهرمل وعكار ايضا وحل مشكلة عشرات الآلاف من المطلوبين باستنابات قضائية بسيطة”.
الاستحقاق الرئاسي
وفي الشأن السياسي اللبناني الداخلي، طالب السيد نصرالله “بمعاودة الجهد الداخلي في موضوع الإستحقاق الرئاسي”، وتابع “لكل الحريصين على منع الفراغ أقول لهم لا تنتظروا المتغيرات في المنطقة والخارج لأن المنطقة متجهة إلى مزيد من المواجهات والازمات”، وأكد “نحن مع دعم الحكومة ومواصلة عملها والبديل عنها هو الفراغ”.
وحول العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحر، دعا السيد نصر الله الى “تعميق العلاقة بين الحزب والتيار”، وتابع ” ندعو لعقد تفاهمات متشابهة على مستوى كل الوطن”.
وفيما يتعلق بالحوار مع “تيار المستقبل”، قال السيد نصر الله “سنواصل الحوار مع تيار المستقبل الذي أنتج بعض الأمور الإيجابية التي كانت ضمن توقعاتنا ونأمل أن نتوصل إلى نهاية إيجابية”.
ذكرى الشهداء القادة
وحول ذكرى القادة الشهداء، قال السيد نصر الله “في كل سنة في مثل هذا الوقت نحيي ذكرى قادتنا الشهداء السيد عباس الموسوي استاذنا وقائدنا ومعلمنا وزوجته العالمة السيدة ام ياسر وطفلهما الصغير حسين وشيخ الشهداء الشيخ راغب حرب والقائد الكبير الحاج عماد مغنية، هؤلاء الشهداء هم عنوان ثباتنا”، واضاف “نحيي هذه الذكرى من اجلنا نحن ومن اجل اجيالنا وليس من اجلهم فقط ونحيي هذه الذكرى لتثبيت الذكرى في عقولنا ووجداننا ووجدان أجيالنا وأطفالنا”.
واشار السيد نصر الله الى انه “نحيي الذكرى للاطلاع على التاريخ منذ انطلاق المقاومة ومنذ انتصار الثورة الاسلامية الايرانية وبدء تطور المقاومة والانجازات التي بدأت تسجلها”، وتابع “هذه الحقبة من التاريخ تمثل مدرسة للانسانية وكان قادتنا الشهداء هم من ابرز عناوينها وهم الشهود الشهداء عليها”، واوضح “نحن نحتاج الى ان نعود الى هؤلاء القادة لنتعلم الزهد منهم عندما تقدم الدنيا علينا ونتعلم منهم الشجاعة والحكمة عندما تواجهنا الصعاب والفتن وان نأخذ منهم الهمة العالية عندما يتعب البعض والاقدام عندما نقصر ونتعلم منهم ان ثنق بالله وبمجاهدينا نأخذ منهم الامل والبصيرة”.
اسرائيل ستزول
وقال السيد نصر الله “قادتنا في ثمانينات القرن الماضي لم يتحدثوا فقط ان اسرائيل فقط ستخرج من ارضنا بل كانوا يؤكدون ان اسرائيل ستزول وتنتهي”، واضاف “عندما نرجع الى هؤلاء القادة لانهم مدرسة فكرية كاملة يجب التعريف بها والتعلم منها”، وذكّر انه “من على هذا المنبر وقف الشهيد جهاد عماد مغنية ليعلن خياره وموقفه وطريقه واختار الجهاد لانه يحمل في جنباته روحية الحاج عماد فاختار الذهاب الى القنيطرة والساحات المقاومة ومن ثم الشهادة”، وشدد على ان “دم الحاج عماد مغنية سيبقى يلاحق العدو الاسرائيلي ويطارده”.
من جهة ثانية، توجه السيد نصر الله الى عائلة الشهيد رفيق الحريري وعائلته ومحبيه بالتعازي لجريمة اغتياله الاليمة التي تصادف في 14 شباط، وتابع “تداعيات هذه الحادثة الاليمة ما تزال حتى اليوم”، واضاف “اتوجه بالعزاء الى جميع الشهعداء الذين سقطوا في هذه الحادثة الاليمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *