أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ايران تدخل في خدمة شبكات الدفاع الجوي رادارا يرصد حركة الطائرات الحربية في القواعد العسكرية الاسرائيلية

ايران تدخل في خدمة شبكات الدفاع الجوي رادارا يرصد حركة الطائرات الحربية في القواعد العسكرية الاسرائيلية

اكد قائد مقر “خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)” للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي، امكانية مراقبة الاعداء بدقة في قواعدهم بواسطة الرادار “سبهر” البالغ مداه 3 آلاف كيلومتر ، وهو ما يعتبره المراقبون العسكريون ، قدرة هذا الرادار المتطور على رصد اقلاع وهبوط الطائرات في القواعد العسكرية في الكيان الاسرائيلي.

ويعتبر الرادار “سبهر” وهو من انتاج الصناعات الحربية الايرانية ، رادارا بعيد المدى بامكانه كشف الاهداف ذات المقطع العرضي الواطئ جدا والخفية عن الرادار وله القدرة على الكشف بسهولة عن جميع الاهداف في مستويات واطئة ومتوسطة وعالية، والاهداف الطائرة الصغيرة والصواريخ البالستية وشبه البالستية وكذلك صواريخ كروز .
وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” اشار العميد اسماعيلي الى الامكانيات الرادارية لهذا المقر وقال، لا نواجه اي عقبة في ما يتعلق بالرادار “سبهر”، واضاف، انه وفي هذا السياق تم انجاز اكثر من 40 بالمائة من اجراءات عملية نشر الرادار ولا توجد اية عقبات في العمل.
واكد العميد اسماعيلي، ان هذا الرادار سيرتبط بعد نشره بشبكة الدفاع الجوي العامة، وبامكاننا من خلال استخدامه بمداه البالغ ما بين 2500 الى 3000 كيلومتر، مراقبة العدو بدقة في قواعده.
وتابع قائد مقر الدفاع الجوي الايراني، اننا يمكننا باستخدام الرادار “سبهر” رصد ومراقبة العدو الموجود في اماكن بعيدة وان هذا الامر يشمل الدول والاهداف الموجودة في نطاق مدى الرادار.
واضاف، اننا ومن خلال مدى هذا الرادار البالغ اكثر من 2500 كيلومتر، يمكننا القيام بنوع من الدفاع في العمق وان نصون سماء البلاد قبل وصول التهديدات اليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *