أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الكشف عن تنسيق سعودي مصري لتنفيذ عمل عسكري ضد الحوثيين اذا سيطروا على باب المندب

الكشف عن تنسيق سعودي مصري لتنفيذ عمل عسكري ضد الحوثيين اذا سيطروا على باب المندب

كشف مسؤولون امنيون مصريون لم يكشفوا عن اسمائهم ، ان هناك تنسيقا عسكريا عال المستى للرد على الحوثيين اذا قاموا باسيطرة على باب المندب جنوب البحر الاحمر .

واكد إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المصرية أن مصر لن تسمح بشكل من الأشكال بسيطرة الحوثيين في اليمن على مضيق باب المندب، مؤكدا أنها “قادرة على الرد بالطريقة التي تراها” مناسبة.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن 3 مسؤولين أمنيين مصريين أن مصر أعدت قوة تدخل سريع يمكنها التدخل في حال هدد الحوثيون الممرات الملاحية الاستراتيجية في البحر الأحمر، مبينين أن هذه القوة تابعة للجيش الثالث الذي يدير العمليات الأمنية والاستخباراتية في البحر الأحمر من مقره في محافظة السويس.
وقال المسؤولون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إن المصريين والسعوديين ينسقون للقيام برد عسكري مشترك للتعامل مع أية احتمالات في اليمن بما في ذلك تعطيل الشحن.
يذكر ان حركة انصار الله ابلغت رسائل تطمينات الى العددي من الدول بشان حرصها على استمرار وجود حالة الامن والاستقرار في باب المندوب جنوب البحر الاحمر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *