أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مجلس الأمن يتبنى قراراً لتجفيف مصادر تمويل “داعش” الوهابي واللواء قاسم سليماني يتوقع نهايته القريبة

مجلس الأمن يتبنى قراراً لتجفيف مصادر تمويل “داعش” الوهابي واللواء قاسم سليماني يتوقع نهايته القريبة

تبنى مجلس الامن الدولي مساء اليوم الخميس بالاجماع قرارا يهدف الى تجفيف مصادر تمويل مجموعات جهادية – وهابية – مثل تنظيم ” داعش ” الوهابي .

وهذه المجموعات الوهابية المسلحة ، التي تنشط في سوريا والعراق تجني ملايين الدولارات من تهريب النفط والاثار والفديات التي تطلبها مقابل عمليات الخطف.
وقال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني انه يتوقع “نهاية قريبة” لتنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما ذكرته وسيلة اعلام ايرانية الخميس.
ونقلت وكالة فارس شبه الرسمية للانباء عن سليمان قوله في احتفال بمناسبة الذكرى ال 36 للثورة الاسلامية “نظرا للهزائم الساحقة لداعش والمجموعات الارهابية الاخرى في العراق وسوريا فمن المؤكد ان نهايتهم اصبحت قريبة”.
وياتي الظهور الاعلاني النادر لسليماني اثناء القائه كلمة خلال احتفال في منطقته في اقليم كرمان.
وقد ظهر سلمياني قائد القوة المكلفة العمليات الخارجية، مرارا خلال الاشهر في العراق وسوريا على خط الجبهة بمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.
واشاد في كلمته بالنفوذ الايراني المتصاعد في الشرق الاوسط قائلا “نلاحظ اليوم تصدير الثورة الاسلامية الى المنطقة من البحرين الى العراق ومن سوريا الى اليمن وشمال افريقيا”.
واضاف ان “المستكبرين والصهاينة يقرون اليوم اكثر من السابق بضعفهم وبقوة الجمهورية الاسلامية بسبب هزائمهم المتتالية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *