أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” اضراب الاباء ” يصيب المدن البحرانية بالشلل الكامل وسط استمرار عمليات القمع الوحشية للمتظاهرين

” اضراب الاباء ” يصيب المدن البحرانية بالشلل الكامل وسط استمرار عمليات القمع الوحشية للمتظاهرين

يواصل الشعب البحراني التعبير عن تنديده بممارسات نظام ال خليفة في قمع الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في البحرين في الـ 14 فبراير – شباط وتنديدا لاعتقال اجهزة القمع لامين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان ، وبدا الشعب المشاركة جميعا في تنفيذ حملة ” اضراب الاباء ” حيث توقف الطلبة والمدرسين والمعلمين عن الدراسة في مدارس البحرين وجامعاتها بشكل كلّي اليوم الخميس 12 فبراير/شباط 2015، وذلك استجابة إلى دعوات للاحتجاج قبيل الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق ثورة 14 فبراير.

وبحسب موقع مرآة البحرين، خلت الغالبية العظمى من مدارس البحرين الحكومية والخاصة من الطلّاب، وذلك في تقليد سنوي ينفّذ للمرة الرابعة على التوالي.
غالبية المحلّات التجارية ايضا أغلقت أبوابها في مختلف مناطق البحرين، تجاوبا مع دعوات لتعطيل الحياة التجارية في البلاد، وشوهدت صور لسوق جدحفص وهو يخلو من الباعة تماما، كما التقطت صور للأسواق في سترة والسنابس والبديع وغيرها، وهي مغلقة بالكامل.
وبينما سجّلت اعتقالات في صفوف المتظاهرين، سجّلت أيضا إصابات بالرصاص الانشطاري، في حين أغرقت قوّات النظام الأحياء السكنية بالغازات السامة خلال المواجهات، ورصدت صور لعناصر من القوّات وهي تطلق قنابل الغاز داخل بعض المنازل بشكل متعمد.
وازاحت قوات النظام بعض الحواجز التي وضعها محتجّون على مداخل القرى، في حين فرضت مزيدا من حواجزها الإسمنتية في عدد من المناطق، لإحكام قبضتها الأمنية، ومنع المتظاهرين من الفرار، أو من الوصول إلى الشوراع العامة بسهولة.
كما شهدت المدن والبلدات، تظاهرات صباح اليوم في جميع أرجائها، من الديه، وأبوصيبع، وسار، إلى سترة، والمعامير، وسلماباد، وحتى العاصمة المنامة. في حين لا زالت التظاهرات تنطلق بلا انقطاع عصر كل يوم في منطقة “البلاد القديم” (جنوبي العاصمة) منذ اعتقال زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان.
وقطع محتجّون شوارع رئيسية في البلاد منذ الصباح الباكر، مسبّبين ازدحامات مرورية خانقة، في حين أكد شهود عيان أن معظم مداخل القرى أغلقت بالحجارة وغيرها من الحواجز. وانشلّت الحركة المرورية تماما في الشارع الواصل بين ضواحي العاصمة المنامة: جدحفص، السنابس، والديه، بعد أن قطعه محتجّون من نقاط مختلفة بالحجارة والإطارات المشتعلة.
وامتدّت الاحتجاجات لتصل محيط دوّار اللّؤلؤة، مركز الاحتجاجات التاريخي في العام 2011، إذ شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من مكان قريب منه.
ووسط تحليق مكثف لطائرة الهيليكوبتر، اشتبك محتجّون مع قوّات النّظام التي حاصرت القرى منذ مساء أمس،وقمعت التظاهرات التي خرجت صباح اليوم في مختلف أنحاء البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *