أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع الاعمال المعادية للاسلام والمسلمين في فرنسا الى 70 بالمائة منذ الهجوم على مجلة ” شارل ابدوو “

ارتفاع الاعمال المعادية للاسلام والمسلمين في فرنسا الى 70 بالمائة منذ الهجوم على مجلة ” شارل ابدوو “

اعلنت جمعية التصدي لمعاداة الاسلام في فرنسا الاربعاء، ان عدد الاعمال «المعادية للاسلام» في فرنسا ارتفع بنسبة %70 منذ الاعتداءات التي قام بها جهاديون ضد مجلة شارلي ابدو الساخرة في باريس في يناير.

وهذه الجمعية المستقلة عن المجلس الفرنسي للدين الاسلامي (الذي يمثل الاسلام)، احصت من جهة ثانية 764 عملا «معاديا للاسلام» في 2014، اي بارتفاع %10.6 بالمقارنة مع 2013.
من جهته، كشف المرصد ضد معاداة الاسلام في المجلس الفرنسي للدين الاسلامي، الذي تستند ارقامه فقط الى الشكاوى المقدمة الى وزارة الداخلية، عن 133 عملا معاديا للاسلام في 2014، مشيرا الى ان هذا الرقم سجل تراجعا بلغ %41.1 بالمقارنة مع السنة السابقة.
وفي المقابل، تتقاطع ارقام جمعية التصدي لمعاداة الاسلام في فرنسا، مع ارقام مرصد المجلس الفرنسي للدين الاسلامي، للفترة التي تلت الاعتداء الذي استهدف مجلة شارلي ابدو باسم الجهاد. وبذلك احصت الجمعية 153 عملا «معاديا للاسلام» بين 7 يناير و7 فبراير (%70+)، فيما كشف المرصد عن 147 عملا معاديا للاسلام رفعت في شأنه شكاوى بين 7 و31 يناير.
وقالت جمعية التصدي لمعاداة الاسلام ان «الوضع منذ الاعتداءات ليس سوى مرآة تكبر ما كان يحصل من قبل. انها الانماط نفسها من التصرفات التي نسجلها، لكن الانتقال الى الفعل يتسم بمزيد من العنف والتواتر».
والاسلام هو الدين الثاني في فرنسا، ويبلغ عدد اتباعه 3.5 ملايين نسمة ويستخدمون 2300 الى 3 آلاف مسجد وقاعة صلاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *