أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : روسيا دولة ذات سيادة حرة في خياراتها وقادرة على الدفاع عن مصالحها .. وداعش اوجدتها امريكا

موسكو : روسيا دولة ذات سيادة حرة في خياراتها وقادرة على الدفاع عن مصالحها .. وداعش اوجدتها امريكا

فيما اكد ان ” داعش ” جماعات ارهابية أوجدتها الولايات المتحدة لزعزعة الاستقرار ونشر ما يسمى “فوضى تحت السيطرة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن على الولايات المتحدة ألا تنسى دروس التاريخ قبل أن تقدم على مواجهة مع روسيا ، منوها الى إنه ” في الظروف الحالية الصعبة التي سلكت فيها الولايات المتحدة وحلفاؤها طريق مواجهة الاتحاد الروسي، فمن المجدي إعادة التذكير بدروس التاريخ هذه”.

جاء ذلك في مقابلة ” باتروشيف ” مع صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الثلاثاء مشددا على أن روسيا ، صمدت في وجه جميع الأعداء الذين حاولوا إخضاعها، وهي حقيقة أثبتتها روسيا مرة أخرى بانتصارها في الحرب الوطنية العظمى عام 1945.
وأضاف باتروشيف: “روسيا دولة ذات سيادة حرة في خياراتها وقادرة على الدفاع عن مصالحها”، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الروسي يحرص على تطوير المؤسسة العسكرية وتعزيز قدرات البلاد الدفاعية.
هذا وتطرق رئيس مجلس الأمن الروسي إلى قضية نشر رسوم مسيئة للأديان قائلا: “مثلما يدين الغالبية في روسيا الإرهاب، أيضا الغالبية يعتقدون بوجوب احترام مشاعر المؤمنين وثقافة الشعوب الأخرى”.
وأشار إلى أن روسيا بلد متعدد القوميات والأديان، ولهذا فإنه “من غير المقبول نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لمشاعر المؤمنين”، أما حرية التعبير التي يصورها البعض على أنها جزء من القيم الغربية، “فيجب ألا تتحول إلى المساس بحقوق الآخرين”.
وفي حديثه عن تنظيم ” داعش الوهابي ” قال باتروشوف : ” إن سياسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى لامبالاة دول غربية، هي التي أدت إلى ظهور هذا التنظيم ارهابي الذي خرج فيما بعد من تحت سيطرتهم وأصبح يهدد دولا كثيرة “.
وذكر باتروشوف أن جماعات ” داعش” أوجدتها الولايات المتحدة لزعزعة الاستقرار ونشر ما يسمى “فوضى تحت السيطرة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتتمكن من تمرير مخططاتها بسهولة. وأن هذا النوع من الفوضى تم تحقيقه بمساهمة واشنطن في عدد من البلدان تحت مسمى الربيع العربي.
وأكد باتروشوف أن الإرهاب لا يمكن القبول به بأي شكل كان مهما كانت أسبابه وأهدافه، ومثلما قام الغالبية في روسيا بإدانة ورفض العمل الإرهابي في مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية ولم يبرروه، فلا يجب أن يبرر الآخرون أعمالا إرهابية حصلت في مناطق أخرى ومن ضمنها العمليات الإرهابية في فولغراد وغروزني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *