أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / متحدث باسم الكرملين يرد على تقارير صحغية : لأحد يجرؤ أن يخاطب رئيس روسيا بلغة الإنذارات

متحدث باسم الكرملين يرد على تقارير صحغية : لأحد يجرؤ أن يخاطب رئيس روسيا بلغة الإنذارات

أكد المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي ،الكرملين، دميتري بيسكوف اليوم الإثنين أنه لا يمكن لأحد أن يخاطب رئيس روسيا بلغة الإنذارات.

ونفى بيسكوف – في تصريح نقلته ” وكالة أنباء سبوتنك” الروسية – ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول توجيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنذارا للرئيس فلاديمير بوتين.
وقال “لقد تحدثنا بشكل كامل عن نبرة المحادثات. لم يتحدث أحد، ولا يمكن أن يتحدث أبدا مع الرئيس بلهجة الإنذارات”.
تجدر الإشارة إلى أن صحفا أمريكية أفادت، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، بأن المستشارة الألمانية هددت بفرض مزيد من العقوبات على شخصيات وشركات روسية في حال رفض موسكو مشروع “خارطة طريق” لتسوية الأزمة الأوكرانية في قمة مينسك.
قوات روسية دخلت اوكرانيا
على صعيد اخر، أكدت سلطات كييف، الإثنين، أن 1500 جندي روسي دخلوا مع مئات من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا خلال نهاية الأسبوع، في أحدث تصعيد على جانبي الحدود بين البلدين.
وقال المتحدث العسكري أندري ليسنكو، إن 1500 جندي روسي و300 من قطع المعدات، من بينها قاذفات صواريخ غراد متعددة الفوهات، عبروا الحدود الأوكرانية الروسية، التي يسيطر عليها الانفصاليون يومي السبت والأحد.
من جهة أخرى، عبرت الحدود حوالى 70 آلية، من بينها شاحنات وصهاريج وسيارات.
وعلى الرغم من أن روسيا تنفي أي تورط لها في هذا النزاع، فإن كييف والغرب يتهمونها بتقديم الدعم العسكري للانفصاليين، مع احتمال نشر قوات نظامية على الأراضي الأوكرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم الإعلام الأمريكي: لا معايير مهنية ولا صحافة حرة

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما جديدا على وسائل الإعلام التي اعتبرها منحازة ضده، متهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *