أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن عن استعدادها لتدريب ضباط الجيش العراقي

ايران تعلن عن استعدادها لتدريب ضباط الجيش العراقي

قال رئیس کلیة القیادة والأرکان في الجيش الإيراني العمید حسین ولیوند إن بلاده مستعدة لتدريب ضباط الجيش العراقي في حربهم ضد “داعش”.

وأضاف وليوند، في تصريحات نقلتها قناة “برس تي في” الإخبارية الإيرانية اليوم الإثنين، أنه ناقش تلك المسألة خلال زيارة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي لطهران .. مشيرا إلى أنه یجري حالیا تدریب عدد من الضباط من سلطنة عمان و باکستان و سوریا.
كان العبيدي قد دعا، خلال زيارته لطهران في 29 ديسمبر الماضي، إلى تعاون إيران في مجال مكافحة الإرهاب والفساد وكذلك إعادة بناء العراق.
يذكر أن دورا كبيرا تلعبه إيران في كل من سوريا والعراق ويشارك أفضل فرقها والمعروف بـ “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، مع القوات النظامية السورية والعراقية في حربهم ضد التنظيمات المسلحة ومن بينها تنظيم داعش، الذي يسيطر على مساحات شاسعة في البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *