أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الشرطة المصرية / 25 قتيلا في مواجهات بين مشجعي الزمالك ” التراس نايتس” وبين قوات الامن المصرية وتوقعات بارتفاع عدد الضحايا

25 قتيلا في مواجهات بين مشجعي الزمالك ” التراس نايتس” وبين قوات الامن المصرية وتوقعات بارتفاع عدد الضحايا

بالرغم من ان الرقم لعدد القتلى شبه الرسمي الذي ذكره اطباء في مستشفيات في القاهرة يحدد سقوط 14 قتيلا مساء اليوم الأحد جراء اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومشجعي الفريق الأول لنادي الزمالك الذين يطلق عليهم اسم ” التراس نايتس” أمام استاد بالقاهرة ، الا ان شهود عيان ومقربين من نادي الزمالك اكدوا مقتل 25 من مشجعي نادي الزمالك على يد قوات الشرطة ونتيجة التدافع بين المشجعين خاصة وان الشرطة المصرية اعترفت باستخدام الغازات لتفريق المشجعين .

وكانت مصادر أمنية وطبية اكدت في وقت سابق إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا مساء اليوم الأحد جراء اشتباكات وقعت في القاهرة بين الشرطة واعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم “التراس وايت نايتس” امام ستاد الدفاع الجوي في القاهرة.
واندلعت الاشتباكات عندما حاول مشجعون الدخول عنوة الى ارض الملعب ، وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشجعين الذين ردوا بالحجارة.
مصر مشجعو الزمالك 3 قتلى
وقالت صفحة مشجعي الزمالك (وايت نايتس) على (فيسبوك) إن عدد القتلى بلغ 20 شخصا .
ووقعت الاشتباكات قبيل مباراة بين ناديي الزمالك وانبي في الدور الثاني للدوري المصري في كرة القدم الذي بدأ في ستاد الدفاع الجوي بشمال شرق القاهرة بعد ان تأخر اكثر من نصف ساعة بسبب الاشتباكات.
وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة المصرية، اكد في وقت سابق إصابة 22 شخصا من قوات الأمن ورابطة مشجعي نادي الزمالك “الوايت نايتس” بسبب الاختناقات والاشتباكات التي وقعت بين الطرفين قبل انطلاق مباراة الزمالك وإنبي المقامة حاليا بإستاد الدفاع الجوي.
وأضاف :”انه لم يتبين حتى الأن وجود حالات وفيات وسوف يتم اصدار بيان رسمي من الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة لتوضيح حصيلة الاشتباكات من إصابات أو وفيات”.
وكان تقرر تأخير انطلاق مباراة الزمالك وإنبي لمدة نصف ساعة والتي كان من المقرر ان تبدأ السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وذلك بسبب الاحداث التي شهدها استاد الدفاع الجوي الذي يستضيف اللقاء الذي يأتي في إطار منافسات الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
كانت مجموعات من رابطة مشجعي الزمالك “الوايت نايتس” حاولت دخول المدرجات بدون حوزتهم لتذاكر المباراة ، ما ادى إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين مع قوات الامن التي أطلقت قنابل الغاز لتفريقهم.
مصر مشجعو الزمالك مواجهات 2
ورفضت قوات الأمن السماح للاعبي الزمالك من النزول من الحافلة التي كانت تقلهم ، ما تسبب في دخول اللاعبين الى الملعب في وقت متأخر وهو الأمر الذي دفع منظم المباراة إلى تأخير موعد إقامة اللقاء لمدة نصف ساعة.
وحتى الان الساعة العاشرة ليلا بتوقين القاهرة لم يصدر اي بيان رسمي من السلطات المصرية ، وهو ما يعكس وجود خشية من اعلان الرقم الصحيح لعدد الضحايا ، وربما السبب في هذا التاخير يعود الى مسعى رسمي للوصول الى رواية تكون مقبولة شعبيا وتبرئ ساحة قوات الامن لتبرير هذا الرقم الكبير في عدد القتلى الذي وصل الى 25 شخصا وسط تخوف من ارتفاع رقم القتلى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *