أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ايران لن ترضخ لاي ابتزاز او غطرسة في مفاوضات الملف النووي

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ايران لن ترضخ لاي ابتزاز او غطرسة في مفاوضات الملف النووي

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، على ان ايران ل ترضخ لاي ابتزاز او غطرسة في مفاوضات الملف النووي ، منوها الى ان الشعب الايراني سيؤيد التوصل الى اتفاق نووي يحفظ عزته وكرامته .

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ، الذي يتولى مسوؤلية القائد العام للقوات المسلحة ، جمعا من قادة وكوادر القوة الجوية للجيش الايراني في حسينية الامام خميني (قدس سره) بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية وذكرى مبايعة ضباط القوة الجوية للثورة الاسلامية وللامام الخميني عام 1979 .
وقال اية الله خامنئي : “اؤيد الاتفاق النووي الذي يمكن ان ينجز لكني ارفض اي اتفاق سيء”.
واضاف: “ان الاميركيين يقولون مرارا بان عدم الاتفاق افضل من اتفاق سيئ، ونحن نقول ايضا بان عدم الاتفاق افضل من اتفاق يضر بمصالح شعبنا”.
واعلن قائد الثورة رفضه التوصل إلى اتفاق حول “الخطوط العريضة” ومن ثم “التفاصيل”، مؤكدا ضرورة الاتفاق على كافة القضايا دفعة واحدة ، موضحا ان الوفد الايراني حقق انجازات كبيرة في المحادثات لكن الطرف الاخر لا يعتمد المنطق ويحاول الابتزاز”.
واضاف : “نقطة جيدة تحدث عنها الرئيس الايراني ان المفاوضات تعني ان يصل الطرفان الى نقاط مشتركة، وهذا يعني انه لا يجب لجانب واحد ان يعتقد ان الاتفاق سيشمل كل ما يريد”.
وتابع: “ان مفاوضينا يسعون لاجهاض اداة الحظر التي يستخدمها العدو، فان تمكنوا من ذلك فبها وان لم يتمكنوا فليعلم الجميع بان هنالك الكثير من السبل التي تقلل من تاثير هذه الاداة.
واعتبر قائد الثورة : ان الاميركيان يعانون من خطأ في الاستراتيجية والحسابات في تحليل قضايا المنطقة ولاسيما ايران.
ونوه آية الله خامنئي الى ان العداء الأميركي كان ولا زال مع اساس الثورة والشعب الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *