أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين: لن نقبل بزعامة أحادية للعالم وهناك محاولات لتجميد تنمية روسيا

بوتين: لن نقبل بزعامة أحادية للعالم وهناك محاولات لتجميد تنمية روسيا

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، على أن نظاما عالميا يقوده زعيم واحد أمر لن تقبل به موسكو ، ،مشيرا الى أن ما يجري حاليا ليس حربا ضد روسيا، بل محاولة لتجميد تنميتها.

وقال بوتين خلال اجتماع اتحاد النقابات الروسية في مدينة سوتشي: ” لا توجد حرب ضد روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك محاولة تجميد تطور الدولة عبر طرق مختلفة، إلى جانب محاولة إخفاء النظام الذي تشكل في العالم في العقود الأخيرة عقب انهيار الاتحاد السوفيتي، وهو نظام زعيم واحد وغير مشروط، يرغب في أن يبقى وضعه على ما هو عليه” في اشارة الى الولايات المتحدة الامريكية ، وشدد بوتين على أن “هذا النظام لن تقبل به روسيا أبدا”.
وأضاف الرئيس الروسي أن “ذلك الزعيم يعتبر أنه يمكن أن يفعل كل شيء، وأما الآخرون، فيمكن لهم أن يفعلوا فقط ما يسمح به الزعيم ووفق مصالحه البحتة”.
وتاتي جميع هذه التطورات على خلفي قيادة الولايات المتحدة انقلابا ضد الحكومة الشرعية في كييف وسيطرة المعارضة على الحكم واجراء انتخابات جديدة وتطور الامر باستقلاق القرم وانضامامها الى روسيا لتتحرك دونيتسك هي الاخرى للانفصال عن اوكرانيا فيما تستخدم كييف القوة العسكرية لانهاء الانفصال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *