أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والحشد الشعبي تتقدم في محورين في “بيجي” وجنوب ” الدجيل” .. وداعش الوهابي يعدم 13 من عناصره في الشرقاط

قوات الجيش والحشد الشعبي تتقدم في محورين في “بيجي” وجنوب ” الدجيل” .. وداعش الوهابي يعدم 13 من عناصره في الشرقاط

فيما اكد شهود عيان قيام تنظيم داعش الوهابي باعدام 13 من عناصره الارهابية في الشرقاط شمال تكريت ، اعلن مصدر في الحشد الشعبي بأن إن “العملية العسكرية التي بدأت يوم أمس في قضاء بيجي بمشاركة الجيش وقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ، وجهت ضربة موجعة لتنظيم داعش الوهابي وحلفائهم فلول بقايا البعث البائد بتدمير اوكارهم في المنطقة ، الى جانب عملية عسكرية على المحور الجنوبي لقضاء الدجيل ضمن منطقة الكسارات وسيد غريب”، ادت الى قتل 21 من الارهابيين .

واكد المصدر ، ان ” الجيش والحشد الشعبي والمقاومة ،طهرو مناطق مهمة في بيجي وجنوبي الدجيل، كانت محتلة من قبل العصابات الداعشية”.
وعلى صعيد اخر ، اكد شهود عيان ،بأن ” عصابات داعش الوهابية اعدمت 13 عنصرا من عناصرها امام انظار المواطنين في قضاء الشرقاط شمال تكريت “.
واضاف الشهود ان ” سبب الاعدام هو رفضهم التوجه للقتال ضد القوات الامنية ” .
وفي كركوك ، فجرت عصابات داعش الوهابي ،مساء امس الجمعة ، جسرا استراتيجيا في مدينة كركوك، يربط المدينة مع مجمع نهروان الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الوهابي في جنوب كركوك.
يذكر ان هذ الجسر كان قد استخدم من قبل “داعش” لشن هجوم مؤخرا على كركوك، والذي استهدف فندقا سابقا كان يستخدم كقيادة للقوات الأمنية. ويبعد الجسر نحو 30 كيلومترا إلى الجهة الجنوبية العربية من مدينة كركوك، وهم الآن يحاولون وقف أي هجوم يشنه الجيش وقوات البيشمركة .
وفي شان امني اخر ، رتفع عدد ضحايا التفجيرين الانتحاريين في بغداد بشكل حاد، ليصل إلى 30 شهيدا و 66 جريحا، احدهما استهدف مطعما والاخر استهدف سوقا شعبية في بغداد الجديدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *