أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دبلوماسية سعودية بدون حجاب تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات تعتبره تنازلا للصليبيين

دبلوماسية سعودية بدون حجاب تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات تعتبره تنازلا للصليبيين

ظهرت دبلوماسية سعودية، تمثل المملكة في الأمم المتحدة بدون حجاب، مما أثار غضب كثير من السعوديين على الشبكات الاجتماعية ،وقال عدد من رواد التواصل الإجتماعي إنها لا تمثلهم ولا تمثل بلاد الحرمين، من خلال عدد من التغريدات تحت وسم، «#منال_رضوان_لا_تمثلنا».

وظهرت منال رضوان، في جلسة في الأمم المتحدة، في 30 يناير الماضي، وهي تلقي كلمة المملكة السعودية أمام مجلس الأمن، في سابقة هي الأولى من نوعها، بينما يعرف عن قوانين المملكة تشددها في جانب اعتماد العنصر النسوي في مناصب وظيفية رفيعة، خاصة أن «رضوان» لم تكن ترتد الحجاب، أو تغطي رأسها.
وجاء في التعليقات : ” يا ال سعود استخدمتم الدين لخداع المواطنين ، بينما واقعكم وكفركم يظهر في الغرب ، فمن فضائحكم مع النساء وتعاطيكم المشروبات الكحولية والقمار والشذوذ الى اظهار امراة بدون حجاب باسم السعوديين والسعوديات ، اخترتم منال رضوان لتتجلس على كرسي ممثل المملكة في الامم المتحدة ، ارضاء لاسيادكم الصليبيين “.
ونددت تعليقات في التواصل الاجتماعي بصمت مفتي السعودية عبد العزيز ال الشيخ وكبار هيئة العلماء تجاه هذا التطور باختيار امراة ” فاسقة “” جسب التعليقات ،بدون حجاب ، ووصفت هذا الاختيار في الامم المتحدة ، بانه اساءة لبلاد الحرمين واساءة للاسلام ، ووصفت التعليقات المفتي ورجال الدين اعضاء هيئة العلماء ، بعلماء البلاط وعلماء ال سعود وليس علماء الاسلام.
يذكر أن منال رضوان، هي ابنة الدبلوماسي السعودي السفير «حسن رضوان»، وحاصلة على الدكتوراه من جامعة «جورج ميسون»، بولاية فيرجينيا الأمريكية، وعملت في عدة مناصب دبلوماسية، وتشغل الآن منصب سكرتير أول بوفد السعودية لدى الأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *