أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الفرنسية في باريس تواجه فضيحة مدوية وعزل مديرها لتسريبه معلومات سرية

الشرطة الفرنسية في باريس تواجه فضيحة مدوية وعزل مديرها لتسريبه معلومات سرية

تواجه الشرطة الباريسية فضيحة كبرى ، وتم اقصاء مديرها للإشتباه فى أنه قام بتسريب معلومات عن تحقيق حول قضية فساد بعد أشهر على عملية سرقة كوكايين موصوفة فى مقرها.

فبعد وضعه فى الحبس على ذمة التحقيق الأربعاء، وجهت إلى برنار بوتى التهمة، وأوقف على الفور عن ممارسة مهامه ليل الخميس الجمعة، فأحدثت هذه الخطوة زلزالا فى هذه المؤسسة الأمنية، وقال رئيس الوزراء مانويل فالس الجمعة إن “برنار بوتى رجل أمن كبيرا، لكن عندما نقوم بهذه المهمة، لا يمكن أن نعرض انفسنا لأدنى الشكوك”، وأن عزله “كان الخيار الذى لا بد منه”.
وبرنار بوتى الذى تسلم قبل سنة رئاسة الشرطة القضائية فى باريس، يشتبه بانتهاكه سرية التحقيق مع الرئيس السابق لوحدة النخبة فى الدرك كريستيان بروتو والمحتال الفرنسى الشهير كريستوف روكانكور، ويتمحور هذا التحقيق حول ملف فساد تورط فيه كريستوف روكانكور الذى سجن فى أكتوبر بتهمة الإختلاس واستغلال النفوذ. ووجهت التهمة أيضا فى هذه القضية الى خمسة أشخاص منهم كريستيان بروتو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شركة توتال الفرنسية للطاقة والغاز تعيد موظفيها الاجانب للعراق بعد خلافات مع الحكومة على نسبة شراكتها في عقود الاستثمار ب 27 مليار دولار

اكدت مصادر. فرنسية قريبة من في شركة النفط الفرنسية العملاقة “توتال إنرجيز”  إن الموظفين الأجانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *