أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الامم المتحدة تعلن : استشهاد اكثر من 1375 عراقياً وأصابة 2240 آخرون بجروح جراء أعمال ارهابية وعنف خلال شهر يناير الماضي

الامم المتحدة تعلن : استشهاد اكثر من 1375 عراقياً وأصابة 2240 آخرون بجروح جراء أعمال ارهابية وعنف خلال شهر يناير الماضي

استشهد اكثر من 1375 عراقياً وأصيب 2240 آخرون بجروح جراء أعمال ارهابية وعنف خلال شهر يناير الماضي، في عموم العراق الذي تشهد مناطق متفرقة منه اشتباكات بين قوات الامن وتنظيم (داعش الوهابي) منذ قرابة ثمانية اشهر، حسبما افاد تقرير لبعثة الامم المتحدة الاحد.

وجاء في تقرير بعثة الامم المتحدة في العراق، «استشهد 1375 عراقيا واصيب 2240 آخرون بجروح جراء اعمال ارهابية واعمال عنف خلال شهر يناير» الماضي. كما اكدت احصائية رسمية لوزارات الدفاع والداخلية والصحة استشهاد 1408 واصابة 2008 عراقيين، جراء اعمال العنف التي وقعت في عموم البلاد خلال الشهر الماضي.
واشارت الاحصائية الى ان بين الضحايا 1197 شهيدا و1678 جريحا من المدنيين. كما تستشهد 111 عسكريا ومئة شرطي خلال الشهر الماضي، وفقا للحصيلة ذاتها.
واشارت الحصيلة الى استشهاد 456 «ارهابيا» واعتقال 234 اخرين خلال الفترة ذاتها. وقتل ما لايقل عن 1101 عراقيا خلال شهر ديسمبر الماضي، من العام الماضي الذي سجل اكبر عدد من الضحايا منذ عام 2007، وفقا لتقرير سابق للامم المتحدة.
وشهد العراق موجة عنف دموية استشهد خلالها عشرات الالاف اغلبهم من المدنيين بين عامي 2006 و2008. وتخوض القوات الحكومية والبشمركة الكردية واخرى موالية للحكومة، اشتباكات متلاحقة في مناطق متفرقة شمال العراق وغربه لملاحقة مسلحي تنظيم «الدولة الاسلامية» الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ هجوم كاسح شنه في يونيو. ما شكل احد اسباب تشكيل واشنطن تحالفا دوليا ينفذ ضربات جوية ضد التنظيم في العراق وسورية المجاورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *