أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مقتل 40 شخصا في قتال بين الانفصاليين والجنود الاوكرانيين في دونيتسك

مقتل 40 شخصا في قتال بين الانفصاليين والجنود الاوكرانيين في دونيتسك

لقى 40 شخصا على الأقل مصرعهم فى معارك بين القوات الأوكرانية والمتمردين المدعومين من روسيا شرق البلاد ، فيما ذكر مسؤولون أوكرانيون أن 15 جنديا و12 مدنيا قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما أعلن الانفصاليون مقتل 13 منهم.

وكانت
واندلعت مواجهات عنيفة اندلعت بين الانفصاليين الموالين لروسيا والقوات الحكومية مجددا أوائل الشهر الجارى بعد شهر من الهدوء النسبى .
واندلعت مواجهات عنيفة بين الانفصاليين الموالين لروسيا والقوات الحكومية مجددا أوائل الشهر الجارى بعد شهر من الهدوء النسبى .
واكد الانفصاليون أن القوات الأوكرانية استولت على بلدة “فوهليهيرسك” وحاصرت نقطة “ديبالتسيفى ” الرئيسية فى الوقت الذى نفى فيه الجيش الأوكرانى تلك الادعاءات .
وفى الوقت ذاته ، بدأ ممثلون عن طرفى الصراع فى أوكرانيا إلى جانب روسيا ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا مباحثات فى مينسك عاصمة روسيا البيضاء بشأن التوصل إلى هدنة عاجلة ومناقشة مقترحات لوقف إطلاق النار فورا ، وسحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس وتبادل الأسرى بين الطرفين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني : نعمل على دعم خطوات البنك المركزي لاعادة سعر الدولار الى السعر الرسمي

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، السبت، إشرافه على الانتهاء من قانون الموازنة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *