أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية يدعو العلماء الايرانيين الى مسارع الخطى للاسراع في تحقيق المنجزات العلمية لمواجهة االاعداء

قائد الثورة الاسلامية يدعو العلماء الايرانيين الى مسارع الخطى للاسراع في تحقيق المنجزات العلمية لمواجهة االاعداء

اكد قائد الثورة الاسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، ضرورة الاسراع بالتقدم العلمي في ايران، معتبرا المنجزات الكبرى لصناعة النانو والبيوتكنولوجيا انموذجا ومعيارا للتقدم في سائر القطاعات.

وجاء ذلك في كلمة لقائد الثورة خلال تفقده اليوم السبت، معرض منجزات تكنولوجيا النانو، حيث تعرف عن كثب على الجهود والمنجزات العلمية للعلماء والباحثين الشباب في البلاد في قطاع النانو والبيوتكنولوجيا.
واوضح آية الله خامنئي ان “عدم الغرور” و”عدم القناعة بالوضع الموجود والمنجزات الحاصلة” من العوامل الاخرى لمواصلة الحركة العلمية المتسارعة واضاف: من الصحيح ان مستوى مواهب الشباب الايراني ووتيرة حركة التقدم العلمي في البلاد اعلى من المعدل العالمي بكثير، فعلى سبيل المثال تحتل ايران المرتبة السابعة عالميا في صناعة النانو، ولكن نظرا للتخلف التاريخي للبلاد في مجال العلم فانه ينبغي الاسراع بالتقدم العلمي يوما بعد يوم.
وخلال هذه الزيارة التفقدية التي رافقه فيها مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري تم عرض منجزات ومنتجات الباحثين في البلاد في قطاع النانو بامكانية التطبيق في مجالات نانو المواد، الادوية والعلاج، النسيج، الزراعة، الماء، صناعة “محطات الطاقة، المنشآت، النفط والطاقة، السيارات”، حيث قدم المعنيون ايضاحات بشانها.
في حديث له في حشد الاساتذة والباحثين والمعنيين بصناعة النانو والبيتكنولوجيا، اعتبر قائد الثورة الاسلامية المنجزات الكبرى في هذه الصناعة انموذجا ومعيارا للتقدم في سائر القطاعات في البلاد واضاف، ان هذه المنجزات تثبت بان الجهود المركزة لمجموعة شغوفة ومتفانية ومتخصصة في مجال معين، من شانها تحقيق قفزات من المنجزات اللافتة والباهرة.
واعتبر الضرورة لاستمرار المنجزات “حفظ عوامل التقدم”، مستعرضا عوامل التقدم العلمي خاصة في صناعة النانو.
ونوه قائد الثورة الى “توجيه منتوجات ومنجزات تكنولوجيا النانو نحو التصنيع التجاري وسوق الاستهلاك وانتاج الثروة” واضاف: ان احد العوامل المهمة لضمان ديمومة التقدم في صناعة النانو هو ان يرى المواطنون نتائج عملكم العلمي والبحثي في حياتهم.
ولفت آية الله خامنئي كذلك الى التقارير الموجودة حول الفارق في الميزانية الحكومية المخصصة لصناعة النانو في ايران مقارنة مع بعض الدول الاخرى الناشطة في هذه التكنولوجيا، داعيا مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية لبذل المزيد من الاهتمام بهذا الموضوع.
كما اعتبر قائد الثورة، “التخطيط الدقيق” و”استقرار الادارة” و”البناء الثقافي والحواري لمعرفة وظهور المواهب المتفوقة” من ضمن عوامل صون منجزات صناعة النانو واكد قائلا، ان احد العوامل الاخرى لديمومة التقدم هو ان لا تسمحوا بتغلغل الدوافع السياسية الى داخل الاجواء العلمية والبحثية.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى عداء القوى المتغطرسة ضد الشعب الايراني لنهجها السياسي والاجتماعي والفكري المستقل وقال: ان هذا العداء يبرز في مختلف المجالات لذا فانه علينا تقوية انفسنا اكثر فاكثر للوصول الى الاقتدار اللازم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *