أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة الواشنطن بوست تكشف عن تورط المخابرات الامريكية في اغتيال الشهيد عماد مغنية مع الموساد الاسرائيلي عام 2008

صحيفة الواشنطن بوست تكشف عن تورط المخابرات الامريكية في اغتيال الشهيد عماد مغنية مع الموساد الاسرائيلي عام 2008

في كشف جديد عن المديات الواسعة للتنسيق بين المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي في ملاحقة القائد الكبير في حزب الله عماد مغنية والتوصل الى اغتياله، وان الامريكيين ساعدوا في صناعة القنبلة لاغتياله ، شرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا كشف “ضلوع وكالة الاستخبارات الأميركية “سي آي إيه” والموساد الإسرائيلي في عمليّة اغتيال الشهيد عماد مغنيّة، في شباط 2008 في دمشق.

وبحسب الصحيفة الاميركية، فإنّ وكالة الاستخبارات الأميركية، رصدت مغنية أثناء خروجه من أحد المطاعم في دمشق، وحين توجّه إلى سيّارته، قام رجال الموساد، عن طريق جهاز التحكّم عن بُعد من تل أبيب، وبالتواصل المباشر مع رجال الـ”سي آي إيه”، بتفجير سيارته.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الـ”سي آي إيه”، أنّ “الإسرائيليين أصرّوا على تشغيل الجهاز بأنفسهم بنيّة الانتقام من مغنية، وأنّ الولايات المتحدة ساعدت في صنع القنبلة، واختبارها مرارا في منشأة “CIA” في ولاية كارولينا الشمالية، لضمان منطقة الانفجار، وأنّ ذلك لن يؤدي إلى أضرار جانبية”.
ونوّه التقرير إلى أنّ وكالة الـ”سي آي آيه” كانت على معرفة بمكان إقامة مغنيّة قبل عام على الأقل من تنفيذ العمليّة، وأنّ “إسرائيل” هي من عرضت على الولايات المتحدة المشاركة في العمليّة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *