أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / باكستان : استشهاد وجرح اكثر من 70 شخصا في تفجير انتحاري استهدف حسينية في بلدة ” شيكاربور “

باكستان : استشهاد وجرح اكثر من 70 شخصا في تفجير انتحاري استهدف حسينية في بلدة ” شيكاربور “

نفذ وهابيون من عناصر التنظيمات الارهابية تفجيرا ارهابيا استهدف حسينية في مدينة” شيكاربور ” الباكستانية ، اليوم الجمعة ما ادى الى استشهاد وجرح 70 شحصا .

وقال شوكت ميمون الطبيب في مستشفى قريب من الحسينية، لـ«رويترز»: “وصلت إلى المستشفى 20 جثة على الأقل وأكثر من 50 مصابا”.
وتوقعت مصادر الشرطة ان يكون الانفجار نتيجة عمل انتحاري نفذه احد عناصر التنظيمات الوهابية التي تستهدف مساجد وحسينيات للشيعة ومساجد للسنة من غير الوهابيين ايضا في المدن الباكستانية.
وابرز التنظيمات الارهابية الوهابية هي جماعة ” جنكوي ” التي تتبنى العمليات الارهابية ضد الشيعة في باكستان ، وهي حسب تقارير باكستانية مدعومة من اجهزة المخابرات لدول اجنبية ، وفيما لاتفصح عنه الاجهزة الامنية ، تكشفه جماعات سياسية في باكستان بان المخابرات السعودية والاماراتية وراء تمويل هذه الجماعات الوهابية بالاضافة الى وجود تنسيق بين هذه الجماعات والموساد الاسرائيلي ، حيث ترفع جماعة جنكوي شعار ” الاسرائيلي اقرب الينا من الشيعي عابد الوثن ” حسب وصفهم للشيعة المسلمين ،المخالف للواقع والثابت للعقيدة الاسلامية للشيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *