أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عشرات الشهداء والجرحى في تفجيرات ارهابية استهدفت مدنيين في بغداد والحشد الشعبي في سامراء

عشرات الشهداء والجرحى في تفجيرات ارهابية استهدفت مدنيين في بغداد والحشد الشعبي في سامراء

اكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ، سقوط عشرات الشهداء والجرحى اليوم الجمعة في تفجيرات ارهابية في مناطق متفرقة في بغداد ومدينة سامراء شمال العاصمة، في محاولة من تنظيم داعش الوهابي التغطية على هزيمته المنكرة في ديالى وخسارته لعشرات المواقع والتجمعات التي كان يتحصن بها في قرى ونواحي واقضية المحافظة.

وقال المصدر : : إن انفجاراً مزدوجاً استهدف مدنيين ، في سوق شعبي في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، اسفر عن سقوط 18 شهيدا وجرحِ 44 اخرين ورجح شهود عيان ان يزداد عدد الشهداء في هذه التفجير الارهابي الذي تم بعبوة ناسفة وتفجير انتحاري .
وفي سامراء ، ذكر مصدر في الحشد الشعبي ، سقوط 7 شهداء من الجيش والحشد الشعبي ، وجرحِ 15 اخرين بتفجير مزدوج استهدفهم شمال المدينة.
وفي الانبار ، اعلن مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، أن خمسة جنود على الاقل، أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت القوات الامنية، شرقي الرمادي، فيما أشار المصدر ، الى أن القوات ذاتها تمكنت من قتل انتحاري آخر يقود (شفل) مدرع مفخخ ، وتفجير الجرافة من دون وقوع اية خسائر .
على صعيد متصل شهدت محافظة الانبار، اليوم الجمعة، قتل العشرات من ارهابيي “داعش” بإحباط تعرض لهم على منطقة الفلاحات، غرب الفلوجة.
وفي ديالى ذكر مصدر أمني: إن “قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة بمشاركة فعالة من مقاتلين من الحشد الشعبي بدأت، اليوم الجمعة، عمليات تمشيط واسعة في قرى شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، بحثا عن رفات جنديين اثنين وثلاثة من متطوعي الحشد الشعبي أعدمهم تنظيم “داعش” الإرهابي بعد أسرهم في شهر أب الماضي عند أطراف قرية بابلان شمال المقدادية، ومن ثم نشرت مقاطع فيديو وصور تبين عملية إعدامهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *