أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة ” الغارديان ” : اسرائيل على شفا حرب شاملة بعد هجوم حزب الله على قافلة اسرائيلية في مزارع شبعا

صحيفة ” الغارديان ” : اسرائيل على شفا حرب شاملة بعد هجوم حزب الله على قافلة اسرائيلية في مزارع شبعا

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن إسرائيل أصبحت على شفا حرب شاملة مع “حزب الله” بعد هجوم “حزب الله” على قافلة عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين.

وقالت الصحيفة – فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونية ،اليوم الخميس، “إن الأحداث على الحدود الشمالية لإسرائيل بلغت أخطر درجة من التصعيد منذ الحرب الأخيرة فى لبنان فى عام 2006.
وجاء في تقرير الصحيفة البريطانية ، أن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية للدفاع عن نفسها، موضحة أن هذه الأعمال العدائية من جانب إسرائيل جاءت بعد أكثر من أسبوع من المناوشات بين الطرفين بعد غارة قامت بها المروحيات الإسرائيلية وأسفرت عن ” استشهاد ” ستة من أعضاء ” حزب الله ” وقائد الحرس الثورى الاسلامي في ايران فى القنيطرة عند مرتفعات الجولان فى 18 من الشهر الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن “حزب الله” أطلق صاروخا مضادا للدبابات على آلية عسكرية إسرائيلية فى مزارع شبعا أمس، وهى منطقة تحتلها إسرائيل فى جنوب لبنان، ما أسفر عن تدمير آليتين على الأقل.
واعترفت الصحيفة البريطانية ان ” حزب الله “ظهر فى الصورة مرة أخرى باطلاق القذائف على قافلة عسكرية اسرائيلية،وإطلاق قذائف مورتر على مواقع عسكرية إسرائيلية على جبل حرمون في جبل الشيخ، وهى منطقة شهيرة للسائحين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *