أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بشار الجعفري في موسكو : دمشق تنظر الى المعارضة الوطنية كشريك للتوصل الى حل سياسي

بشار الجعفري في موسكو : دمشق تنظر الى المعارضة الوطنية كشريك للتوصل الى حل سياسي

اكد السفير بشار الجعفري ممثل الحكومة السورية في ” منتدى موسكو التشاوري ” الذي يهدف الى بحث سبل التوصل الى حل سلمي للازمة السورية ، ” أن دمشق استجابت لجميع المبادرات لحل الازمة في سوريا ” ، موضحا ” ان الحكومة تنظر الى المعارضة السورية الوطنية كشريك في الحوار السوري السوري “.

وقال الجعفري ” إن دمشق استجابت لجميع المبادرات لحل الأزمة، إلا أنها لم تنجح حتى الآن بفعل تدخل بعض الدول الراغبة في مصادرة قرار سوريا المستقل ” ، وكانت موسكو قد شهدت محادثات بين ممثلي المعارضة السورية من الداخل والخارج ووفد الحكومة السورية لمناقشة النقاط التي اتفقوا عليها ،
وأضاف الجعفري ، ” إن محاربة التنظيمات الإرهابية ومكافحة الإرهاب والفكر التكفيري هو هدف وواجب كل سوري كأولوية في خارطة طريق إنهاء الأزمة “، مشيرا الى ” أن الحكومة السورية بذلت منذ بدء الأزمة كل ما يلزم لحماية المواطنين وانفتحت على الحوار مع الجميع ونهضت بمسؤولياتها الدستورية “.
وشدد الجعفري على ” إن الحكومة السورية تنظر إلى المعارضة الوطنية كشريك في عملية الحوار السوري السوري” ودعا الى ان لا يكون “لقاؤنا التشاوري مع وفد المعارضة” حدثا دعائيا “.
ونوه الجعفري الى ” إن الحكومة السورية بادرت بإصدار وتعديل العديد من القوانين منها قانون الأحزاب الذي سمح بتشكيل أحزاب بما يضمن التعددية السياسية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *