أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تشن عدوانا جديدا على سوريا استهدف مواقع للجيش السوري في الجولان فجر اليوم

اسرائيل تشن عدوانا جديدا على سوريا استهدف مواقع للجيش السوري في الجولان فجر اليوم

مرة اخرى وبعد اسبوع من العدوان على القنيطرة في سوريا ، شن الطيران الحربي لجيش العدو الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء ، غارات على أهداف تابعه للجيش السوري في الجولان، بحسب بيان لجيش العدو الاسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري اسرائيلي ، ان الغارات جاءت رداً على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان السوري المحتل، لم تتسبب بإصابات في الجانب الإسرائيلي.
وكانت صفارات الإنذار قد دوت في شمال الجولان المحتل إثر عملية إطلاق الصواريخ، ، حمل العدو الاسرائيلي ، سوريا ، المسؤولية عنها، بحسب ما ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.
وكان مصدر عسكري اسرائيلي قد أعلن الثلاثاء عن سقوط “صاروخين على الأقل” أطلقا من سوريا على المنطقة التي تحتلها إسرائيل في الجولان، وقام بإطلاق نيران مدفعية باتجاه سوريا، حسبما ذكر مصدر أمني إسرائيلي.
وحذر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنامين نتانياهو ح من “يحاولون فرض تحديات علينا داخل حدودنا بانهم سيدركون بأننا على استعداد للرد بكل قوة”.!
وأضاف نتانياهو أننا ” ننظر بخطورة بالغة إلى الهجوم ،انطلاقاً من الأراضي السورية. وأولئك الذين يلعبون بالنار سيحرقون أصابعهم”.!
من جهته، اكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بيتر ليرنير في رسالة نصية أن النيران التي قدمت من سوريا كانت “متعمدة وليست امتداداً من الحرب الأهلية في سوريا” مثلما كان الوضع عليه في السابق.
في ظل كل هذه التطورات الامنية ، يرتقب الاسرائيليون بقلق كبير للعمليات التي قد يشنها حزب الله ضد اسرائيل انتقاما لشهدائها الستة الذين سقطوا في عدوان اسرائيل على القنيطرة ومعهم قيادي في حرس الثورة الاسلامي العميد محمد علي الله دادي قبل اسبوع ، بالاضافة الى ان قادة حرس الثورة الاسلامي وبينهم قائد الحرس اللواء الجعفري الذي هدد تل ابيب برد صاعق انتقاما لدماء الشهداء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *