أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العميد وحيدي : قائد فيلق القدس ” قاسم سليماني ” هو الذي هزم داعش وليس التحالف الدولي

العميد وحيدي : قائد فيلق القدس ” قاسم سليماني ” هو الذي هزم داعش وليس التحالف الدولي

اشاد وزير الدفاع الايراني السابق العميد وحيدي الذي يشغل الان منصب رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في القيادة العامة للقوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية بالدور الكبير لقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني لدفاعه الشجاعة عن المقدسات الاسلامية وتضحياته لدعم الشعوب المسلمة ، قائلا : أن هذا المجاهد المؤمن و الغيور هو الذي هزم عصابات “داعش” الارهابية ، و ليس التحالف الغربي الذي يضم ۴۰ بلدا بزعامة امريكا .

جاء ذلك في کلمة القاها مساء اليوم السبت فی مراسم تأبینیة لأحد الشهداء ، موضحا أن الامریکان أرادوا من خلال خلق وايجاد ‌الجماعات الارهابیة، الایقاع بین الاشقاء السنة والشیعة ، بهدف استغلال هذه المؤامرة للوصول الى مواجهة وحرب ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ، الا ان النتیجة کانت بعکس ما خططوا ، واذا بهذه المؤامرة الامريكية، ادت الى تعاظم قوة المقاومة.
وقال العميد وحيدي : ” ان التحالف الذی أنشأه الامریکان أثبت فشله فی مواجهة داعش اذ أنهم اعترفوا بأنه لایمکن اجتثاث جذورها خلال عام أو عامین فیما ذهب البعض الی القول ان تحقیق هذا الهدف یتطلب مدة 15 عاما الا ان الجمیع شاهد کیف أن الثورة الاسلامیة استطاعت التصدی لهذه العصابة فی فترة قلیلة جدا “. ونوه العمید وحیدی الی الحروب الـ 5 التی أشعلتها أمریکا فی الیمن وأکد أن الشعب الیمنی استطاع من خلال مقاومته الصلبة تحقیق هدفه الذی تمثل بالنصر الموزر في اشارة الى الانتصارات العسكرية للحوثيين والتي ادت الى مشاركتهم الفعالة في تبني مطالب الشعب اليمني لمواجهة المشروع الامريكي – السعودي في اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *