أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس الكيان الاسرائيلي يعزي بوفاة “عبد الله” مشيدا بمواقفه في دلالة كبيرة تكشف عن خدمات جليلة قدمها لهم بعداء الرياض لايران وحزب الله وسوريا

رئيس الكيان الاسرائيلي يعزي بوفاة “عبد الله” مشيدا بمواقفه في دلالة كبيرة تكشف عن خدمات جليلة قدمها لهم بعداء الرياض لايران وحزب الله وسوريا

في دلالة ذات مغزى ومؤشر لارتياح اسرائيلي من السياسة السعودية وارتياحها من الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز والاشادة في سياسته في المنطقة والتي وصفها ” بانها مثالا للسياسة المتوازنة”، أعرب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الجمعة، عن تعازيه في وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال ريفلين –في بيان نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني- “إن العاهل السعودي كان مثالا للقيادة المتوازنة والمسؤولة التي رسّخت القيم الدينية”.
وأضاف بقوله “وبعمله كراع للمواقع الإسلامية المقدسة، عمل الملك عبد الله على احترام حساسية وحرمة القدس وسعى إلى تعزيز رؤيته لخلق منطقة مزدهرة”.. مشيدا بسياسته الذكية التي ساهمت إلى حد كبير في إحلال الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
وتاتي اشاد ة رئيس الكيان الاسرائيلي بعهد الملك عبد الله بن عبد العزيز وسياسته في المنطقة ، دليلا كبيرا على الخدمات الكبيرة التي وفرتها سياسة السعودية في المنطقة ، سواء في تصديها كاحدى ابرز الدول في تميول ودعم المعارضة السورية والمنظمات الوهابية المسلحة كجبهة النصرة وتنظيم داعش بهدف السعي لاسقاط نظام الرئيس الاسد ، كما ان سياسة السعودسة ضد حزب الله وضد الجمهورية الاسلامية ، قدم للكيان الاسرائيلي خدمات جليلة له خاصة وان النظام السعودي لم يستخدم فقد الدبلوماسية ضد ايران وحزب الله ، بل سخرت المال والاعلام والماكنة الدينية الوهابية باصدار الفتاوى ضد حزب الله وضد ايران ، وهو ما ساهم في خلق مناخات معادية لحزب الله ولايران في االمنطقة وبعض مناطق العالم الاسلامي التي يصل لها النفوذ السعودي .
وبالطبع لايتوقع ان يغير الملك الجديد للسعودية سلمان بن عيد العزيز من هذه السياسة خاصة وان معظم ملامح هذه المعركة الدبلوماسية والاعلامية والدينية ضد سوريا وحزب الله وايران بل وحتى العراق ، تم اعتمادها بالتنسيق مع العواصم الغربية ومنها واشنطن ولندن وباريس و ، بالاضافة الى ما نقلته تقارير اسرائيلية خلال السنوات الثلاثا الماضية عن لقاءات سرية تمت بين مسوؤلين سعوديين واسرائيليين للتنسيق في مواجهة ايران وحزب الله وسوريا والمقاومة في غزة في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *