أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرياض تعلن رسميا وفاة الملك عبد الله بعد تقارير تحدثت عن وفاته وتكتم الاسرة الحاكمة على الخبر

الرياض تعلن رسميا وفاة الملك عبد الله بعد تقارير تحدثت عن وفاته وتكتم الاسرة الحاكمة على الخبر

اعلن رسميا في الرياض الليلة والجمعة فاة الملك عبد الله ملك السعودية بعدما ، كانت تقارير غربية ومنعا تقرير لراديو اوستن النرويجي قد ذكر فيل اسبوعين انه ” ميت سريريا ” وان الادارة الامريكية انشات ” غرفة عمليات خاصة ” لمتابعة تطورات هذا الحدث قبل الاعلان عنه وفاته رسميا ، بهدف التنسيق مع السعوديين للاستعداد لمرحلة مابعد وفاة عبد الله داخليا امنيا واسريا لمنع اية خلافات قد تنشب بين افراد الاسرة الحاكمة في صراع الاجنحة والنفوذ داخل جهاز الحكم .

وصدر بيان من الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الملك عبد الله ومبايعة سلمان ملكا ومقرن وليا للعهد، و بثت وكالة الأنباء السعودية بيانين احول وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومبايعة ولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.
بيان حول وفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز
وقال البييان الاول ان المنية وافته في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة .
وسيتم الصلاة علىه بعد صلاة عصر هذا اليوم الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. ولله الأمر من قبل ومن بعد. ”
اما البيان الثاني قتضم الاعلان عن مبايعة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ، ملكا على المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.
وفال البيان : ان ولي العهد سلمان تلقى البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم. وبعد إتمام البيعة ، وبناءً على البند ( ثانياً ) من الأمر الملكي رقم أ / 86 وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ ، الذي نص على أن يبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز ، لمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد ، وقد تلقى البيعة على ذلك من الاسرة الحاكمة. وستبدأ البيعة من المواطنين للملك سلمان ولولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز — بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء هذا اليوم الجمعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *